هاجمت التحالف العربي مجددا.. توكل كرمان تدعو هادي لإدارة المعركة من مأرب أو عدن


«الأيام» غرفة الأخبار


12 - فبراير - 2018 , الإثنين 06:00 صباحا
توكل كرمان
شنت الحائزة على جائزة نوبل للسلام والقيادية الإخوانية توكل كرمان هجوما لاذعا ضد نظام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته الذين وصفتهم بأنهم "مجرد عمال بالقطعة هنا وهناك".
وقالت كرمان من مقر إقامتها في اسطنبول في بيان خطابي بمناسبة الانتفاضة الشعبية التي خرجت ضد صالح ونظامه في 11 فبراير 2011 ضمن احتجاجات الربيع العربي: "إن على السلطة الشرعية أن تتصرف باحترام مع قضايا شعبها الذي يعاني الأمرين من الحصار المفروض على البلاد وانقطاع الرواتب وانعدام الخدمات".
القيادية الإخونية، التي جمد الإصلاح عضويتها في الحزب، دعت الرئيس هادي وحكومته للعودة وإدارة المعركة من عدن ومأرب. وقالت: "عودوا إلى الوطن اعملوا من هناك، قودوا معركة دحر الانقلاب واستعادة الشرعية من عدن ومأرب. كونوا زعماء حقيقيين، من أخبركم بأنكم مجرد عمال بالقطعة هنا أو هناك".
وأضافت خلال كلمة ملتفزة بثها تلفزيون بلقيس المملوك لها: "أدعو الرئيس هادي إلى العودة لأرض الوطن، ومواجهة التحديات وجها لوجه، الرئيس عليه أن يدرك أن وجوده بين شعبه يعطي الأمل ويشير إلى أن هناك جدية في التعامل مع الأحداث والأخطار التي تحدق بالبلاد".
كما هاجمت كرمان التحالف العربي وانتقدته بشدة وقالت أنه اصبح مقوضا للشرعية.
وخلا خطاب توكل من اي هجوم ضد قيادات حزب الاصلاح رغم قرار تجميد عضويتها قبل أيام وكانت توعدت بالرد على الحزب بمناسبة 11 فبراير.
وعلى نطاق واسع رد نشطاء على حديث توكل واتهموها بتنفيذ اجندات لدولة قطر المعادية لدول التحالف العربي بعد طردها منه العام الماضي.