الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

لمُجتمع قارئ..اليوم ختام فعاليات معرض الكتاب بمنارة عدن

24 سبتمبر 2017 الساعة 10:00
تختتم اليوم الأحد فعاليات معرض الكتاب الذي أقامه متجر بوك تايم في ساحة المنارة بصيرة عدن، بحضور لافت لشباب وشابات المدينة.

وتضمن المعرض الذي استمر لأربعة أيام عرضا لمجموعة من الكُتب العلمية والثقافية، بالأضافة للروايات الأدبية في شتى مآرب الأدب العالمي أهمها الأدب الروسي.

وقال مدير متجر “بوك تايم” توفيق العلوي لـ«الأيام»: “إن بوك تايم يُعتبر أول متجر إلكتروني للكُتب الورقية مع خدمة التوصيل لكلّ المحافظات”.

وأضاف بأن خدمة التوصيل تكون عبر مندوبيهم في المحافظات، والتي لا تتجاوز الـ100 ريال يمني.

وأكد بأنهم يقيمون معارض كُتب كلّ أربعة أشهر في عدد من المحافظات اليمنية، وأنهُ سبق وأن أقاموا معارض كُتب في كل من عدن وسيئون وصنعاء والحديدة والمكلا، وهي المرة الثانية التي يُقام معرض كتاب في عدن.

وأضاف قائلا: “هدفنا مُجتمع قارئ وتثقيف الناس، خصوصًا في ظلّ الأوضاع التي نمر بها، وأن نحاول الخروج من بوتقة الحرب التي أنهكتنا”. وأشار إلى أن مشروعهم اُفتتح في سبتمبر 2016م، وأول معرض كان في الحديدة وبعدها في عدن.

من جانبها وصفت الإعلامية رندا محمد الفعالية بأنها “كانت جميلة وبسيطة لكنها مُميزة، وحُضيت بإقبال كبير من شباب وشابات مدينة عدن، على الرغم من الأوضاع الراهنة الصعبة التي تمُر بها المدينة”.

وأضافت لـ«الأيام»: “عدن تحتاج لمثل هكذا معارض ومهرجانات للكتاب والموسيقى كمحاولة لإخراج الشباب من مظاهر العنف كحمل السلاح وغيرها التي ظهرت مع الحرب الأخيرة”.

وختمت الإعلامية رندا بأن المُجتمع يحتاج للاهتمام بالقراءة وتثقيف العقل، إلى جانب الاهتمام بالتعليم الذي اعتبرته أهم ركيزة في المُجتمع، وبدونه فلن يحدث أي تقدم لأي بلاد من أية ناحية.

فيما قال الزائر حسين عبد الناصر باعباد: “إن المعرض كان جميلًا ومنظمًا، وله دور كبير في تغيير صورة وانطباعات بعض الشباب، خصوصًا مع الأوضاع الراهنة”، مضيفا: “ إن أهمية المعرض تكمن في انتشار الجهل في المُجتمع العربيَّ ككلّ”.

وختم بالقول: “مثل هكذا معارض للكتاب تلعب دورًا كبيرًا في تغيير نظرة المُجتمع نحو الشباب”.. متمنيا بأن تستمر مثل هذه المعارض التي يعول عليها الجميع في بناء ثقافة وتقدم المجتمعات.

وكانت فعاليات معرض الكتاب بدأت الخميس الماضي واستمرت لأربعة أيام، حيث يُختتم المعرض اليوم الأحد بساحة المنارة بمديرية صيرة بعدن.