الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

ميسي ينقذ الأرجنتين في المحطة الأخيرة

12 أكتوبر 2017 الساعة 06:00
ليونيل ميسي
أنقذ المهاجم ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين وقاده إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا عام 2018 بتسجيله ثلاثية في مرمى الإكوادور (3 - 1) في كيتو فجر أمس الأربعاء في الجولة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية.

وضمنت الأوروجواي وكولومبيا تأهلهما أيضاً ، بعد فوز الأولى ، على ضيفتها بوليفيا 4 - 2، وتعادل الثانية مع مضيفتها البيرو 1 - 1 والأخيرة ستخوض الملحق ضد نيوزيلندا.

وتغلبت البرازيل التي كانت ضمنت التأهل سابقاً ، على تشيلي بثلاثية نظيفة ، وأقصتها عن النهائيات .. وأنهت البرازيل المتصدرة التصفيات برصيد 41 نقطة ، بفارق 10 نقاط أمام الأوروجواي وصعدت الإرجنتين إلى المركز الثالث ولها 28 نقطة ، بفارق نقطة أمام كولومبيا الرابعة .. وجمعت البيرو 26 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام تشيلي ، فضمنت خوض الملحق.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى ، إلى النهائيات مباشرة ، ويخوض صاحب المركز الخامس ملحقاً دولياً ضد نيوزيلندا بطلة أوقيانيا.

وانضمت الأرجنتين والأورجواي وكولومبيا في النهائيات إلى روسيا المضيفة والبرازيل وبنما والمكسيك وكوستاريكا وفرنسا والبرتغال وصربيا وآيسلندا وألمانيا وأسبانيا وإنكلترا وبلجيكا وبولندا والسعودية وإيران واليابان وكوريا الحنوبية ومصر ونيجيريا.

*هاتريك ميسي:

- عاش الأرجنتينيون قلقاً مستمراً في التصفيات ، بعد النتائج المتواضعة لمنتخبهم الذي يضم أسماء تلعب دوراً مهماً في انتصارات أبرز الفرق الأوروبية كباولو دبيالا وجونزاليو هيجواين في يوفنتوس الإيطالي وأنخل دي ماريا في باريس سان جرمان الفرنسي وماورو إيكاردي في إنتر ميلان الإيطالي ، وغيرهم من النجوم .. لكن ميسي إنتظر المحطة الأخيرة ليقول كلمته في كيتو على ارتفاع 2850 متراً ، ليبعد شبح غياب منتخب الإرجنتين بطل 1978 و1986عن نهائيات كأس العالم بتسجيله ثلاثية في الدقائق 12 و20 و62 بعد أن كان إيبارا إفتتح التسجيل للإكوادور في الدقيقة الأولى.

وأكد ميسي بعد المباراة ، أن خطر عدم التأهل ، أثر بشدة على الفريق بقوله “ كان من الجنون (عدم التأهل) ، بالنسبة إلى الأرجنتين وإلينا جميعا”.

وتابع:“ من الواضح أنه كان هناك خوف ، ولكن اليوم عرفنا كيف نلعب”.

وتوقع ميسي ، أن يتحسن منتخب الأرجنتين ، بعد أن خف الضغط عليه ، بتأهله إلى النهائيات “ أعتقد أنه سيكون هناك تغيير كبير جداً ، والفريق سيتطور بشكل أفضل الآن”.