الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

قـصـة شهـيـد "فاروق فضل عوض الجباري" (من الغُربة إلى الشهادة)

6 يناير 2018 الساعة 06:00
الشهيد فاروق فضل عوض صالح الجباري
الشهيد فاروق فضل عوض صالح الجباري من أبناء منطقة النخعين، أبين زنجبار، كان مغتربا ولكن عندما شن الحوثيون الحرب على الجنوب كان من ضمن الشباب الذين لبوا نداء الوطن وعادوا ليحملوا السلاح، لمواجهة المليشيات الحوثية الغازية، التي حاولت السيطرة على الجنوب بعد أن سيطرت على شمال اليمن وانقلبت على الحكومة الشرعية.

شارك الشهيد في العديد من الجبهات، وبعد أن التحق بكتيبة سلمان بدأ يتدرب عسكريا، كون شباب عدن لا يجيدون استخدام السلاح، حيث انضموا للمقاومة الجنوبية بشكل عفوي، خاض بعدها المعارك في جميع الجبهات بين الصد والهجوم، والنصر والهزيمة، فهو كغيره من أبناء الجنوب الذين جاؤوا من مختلف المحافظات لحماية الدين والعرض والأرض.

الشهيد فاروق فضل كان يحلم بحياة أفضل ومستقبل زاهر، لذلك ذهب إلى السعودية، ولكن حين شعر بأن الجنوب في حاجة ماسة عاد إليه وحمل السلاح، واستطاع هو وزملاؤه، في كتيبة سلمان، تحرير العديد من المناطق.

وعبر عملية السهم الذهبي انتصرت عدن وتم تمشيطها بفضل الله ثم بفضل المقاومة الجنوبية الباسلة، وبعد تحرير عدن توجه فاروق مع زملائه إلى محافظة لحج لتحريرها وخاضوا فيها أشرس المعارك، وفي إحدى المعارك في منطقة صبر بلحج استشهد فاروق، وكان استشهاده في تاريخ 26 /7 /2015.

وبعد استشهاده استطاع زملاؤه تحرير لحج بأكملها، وتوجهوا بعدها إلى أبين، حيث خاضوا هناك العديد من المعارك، واستطاعوا طرد فلول المليشيات الغازية منها.

تكتبها/ خديجة بن بريك