الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

كأس إسبانيا: الكبار مرشحون لبلوغ ربع النهائي

9 يناير 2018 الساعة 06:00
برشلونة
تبدو أندية برشلونة حامل اللقب وغريمه التقليدي ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد مرشحة لبلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم ، عندما تخوض على أرضها ، إياب ثمن النهائي هذا الأسبوع.

وكان برشلونة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية ، نال أفضلية الأسبوع الماضي في دور الذهاب بتعادله على أرض مضيفه سلتا فيجو 1 - 1، بينما حسم ناديا العاصمة تأهلهما بشكل كبير، إذ فاز ريال مدريد على مضيفه نومانسيا من الدرجة الثانية 3 - صفر ، وجاره أتلتيكو على مضيفه لييدا اسبورتيو من الدرجة الثالثة 4 - صفر.

ويفتتح أتلتيكو مدريد إياب ثمن النهائي اليوم الثلاثاء عندما يستضيف ليدا اسبورتيو على ملعبه الجديد «واندا متروبوليتانو» .. ومن غير المرجح ، أن يلاقي لاعبو المدرب الأرجنتيني ، دييغو سيميوني صعوبة في تجديد الفوز على ضيوفهم ومواصلة مشوارهم في المسابقة التي يسعون إلى لقبها الحادي عشر ، والأول منذ 2014 عندما تغلبوا على الجار ريال مدريد.

* ويلعب اليوم الثلاثاء أيضا فالنسيا مع ضيفه لاس بالماس ، في مواجهة تبدو الكفة فيها راجحة للأول ، خصوصاً بعد استعادته نغمة الإنتصارات في الدوري ، بتغلبه على جيرونا 2 - 1 السبت الماضي.

* ولا تختلف مهمة ريال مدريد عن جاره أتلتيكو مدريد ، عندما يستضيف نومانسيا غداً الأربعاء على ملعب سانتياجو برنابيو .. حيث يدخل النادي الملكي المباراة بعد تعادل مخيب أمام مضيفه سلتا فيجو 2 - 2 يوم أمس الأول الأحد في الدوري المحلي ، مما أدى إلى إتساع الفارق بين حامل لقب الموسم الماضي ، وبرشلونة المتصدر إلى 16 نقطة.

وأكد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان أنه مطالب بالبحث عن الخلل ، لإعادة الفريق إلى سكة الإنتصارات ومستواه الذي خوله التتويج بخمسة ألقاب الموسم الماضي، أبرزها الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

* وبعد غد الخميس يخوض برشلونة على كامب نو مباراة الإياب ضد سلتا فيجو ساعياً لإخماد فورة ضيفه ، الذي أرغمه على التعادل في آخر مباراتين بينهما : الأولى 2 - 2 في برشلونة ، في الدوري في 2 ديسمبر الماضي ، والثانية 1 - 1 في الكأس الأسبوع الماضي.

ويملك فريق برشلونة الأسلحة اللازمة لحسم بطاقته إلى ربع النهائي ، بانتظار مشاركة الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو الوافد الجديد من ليفربول الانكليزي مقابل صفقة قياسية قدرت قيمتها بـ 160 مليون يورو.

ويعاني كوتينيو من إصابة بتمزق في الفخذ الأيمن ، ولن يبدأ مغامرته الجديدة قبل أواخر الشهر الحالي ، إما بضيافة ألافيس في الدوري في 28 الحالي ، أو نصف نهائي مسابقة الكأس في 31 منه ، في حال تأهل برشلونة ، أو 4 فبراير المقبل ، في دربي المدينة ، أمام اسبانيول الذي سبق لكوتينيو الدفاع عن ألوانه لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة عام 2012.

ويلعب غداً الأربعاء أيضا ديبورتيفو ألافيس الوصيف ، مع ضيفه فورمانتيزا من الدرجة الثالثة (3 - 1 ذهاباً) ، وفياريال يلعب مع ضيفه ليجانيس (صفر - 1) ، وبعد غد الخميس يلتقي ليفانتي مع إسبانيول (2 - 1) ، وإشبيلية مع قادش (2 - صفر).