الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

محافظ المهرة يوجه بإلغاء بناء المساكن للنازحين وإقامة خيام إيواء

11 يناير 2018 الساعة 06:00
محافظ المهرة باكريت
علمت «الأيام» إن محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد علي باكريت وجه أمس الأربعاء بإيقاف عملية البناء للأسر النازحة في مديرية قشن بعد يوم على وقفة احتجاجية في المديرية طالبت بتدخل سريع وإقامة مخيمات خارجة البلدة.

وأشار مصدر في مكتب ديوان المحافظة الى أن المحافظ وجه كذلك بصرف 200 خيمة للنازحين مع توفير كافة متطلبات الإيواء والإغاثة الشهرية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأفاد المصدر أن المحافظ شكل لجنة لإغاثة النازحين البالغ عددهم 1200 أسرة أغلبها من مناطق الساحل الغربي ومناطق شمالية أخرى.

وكانت كميات من مواد الإغاثة وصلت إلى المهرة بصورة عاجلة مكونة من 5000 سلة غذائية للمحافظة دعما من مركز الملك سلمان، ويتم توزيعها على النازحين، بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والمساكن الطلابية.

جانب من تظاهرات نساء بمديرية قشن


وأمس الاول تظاهرات نساء مديرية قشن رفضا لإنشاء مراكز أو مشاريع في المديرية، لما أسمينه توطين الغرباء (النازحين) بأعداد كبيرة لأهداف سياسية، وليست إنسانية، حسب وصفهم، تؤدي إلى أضرار وانعكاسات سلبية على مستقبل المدينة وأهلها بشكل عام.

وطالبت الوقفة الاحتجاجية غير المسبوقة وهي إعلان للمرة الاولى عن إقامة مراكز سكانية ومشاريع توطين داخل المهرة في بيان صادر عنها، ونشرته «الأيام» في عددها أمس محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت وقيادة السلطة المحلية بعدم السماح ببناء مراكز دينية قالوا إنها "تسعى لتوطين جماعات دينية متطرفة في قشن خصوصا والمهرة على وجه العموم”.