الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

الأهلي يحصد لقب السوبر المصري

13 يناير 2018 الساعة 06:00
جانب من التتويج
حصد فريق الأهلي ، لقب كأس السوبر المصري للمرة العاشرة في تاريخه ، بعد أن إنتزع فوزاً غالياً وصعباً ، على حساب المصري البورسعيدي ، بهدف نظيف في اللقاء المثير ، الذي جمعهما بملعب هزاع بن زايد ، في الإمارات.

سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب المغربي وليد أزارو في الدقيقة 101 ، من خطأ ساذج للحارس أحمد مسعود ، الذي حاول مراوغة أزارو ، ليحول الأخير الكرة في الشباك.

بدأ اللقاء بمحاولات هادئة من الفريقين ، وضغط من المصري في وسط الملعب بصورة كبيرة ، وقام الشناوي حارس الأهلي بلمسة جمالية بتمرير الكرة ببراعة ثم تسديدة سهلة للسولية ، وحدث إلتحام بين الشناوي ولاعب المصري جريندو ، ونظم الفريق البورسعيدي ، هجمة سريعة مرتدة بإنطلاقة إسلام عيسى ، وكرة عرضية ، أمسكها الشناوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

بدأ الشوط الثاني سريعاً وهجومياً بشكل كبير خاصة بعد أن نظم المصري هجمة خطيرة ، ونال وليد أزارو البطاقة الصفراء ، لادعاء السقوط في منطقة الجزاء ، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل. الشوط الإضافي الأول إتسم بالهدوء من الفريقين ، خاصة أن المعدل البدني كان متراجعاً بشكل كبير ، وارتكب أحمد مسعود حارس المصري خطأ ساذجاً بعدما حاول مراوغة وليد أزارو ولكن الأخير قطع الكرة في منطقة الجزاء وسجل هدفاً في الدقيقة 102 ليتقدم الأهلي.

وفي الشوط الإضافي الثاني ، تقدم لاعبو المصري للهجوم ، ولكن الإجهاد حاصرهم بشكل كبير وأضاع مؤمن زكريا إنفراداً بمرمى المصري قبل أن تحرم العارضة عبد الله السعيد من تسجيل هدف بضربة مزدوجة خلفية رائعة ، وألغى الحكم هدفاً لمؤمن زكريا بسبب التسلل لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.