الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

مصادر: وزير النقل الجديد عرقل إجراءات منح التحالف تصاريح للسفن

18 يناير 2018 الساعة 06:00
وزير النقل الجديد صالح أحمد الجبواني
كشفت مصادر في التحالف العربي، أمس، أن المكتب المعني بإصدار تصاريح السفن في الرياض لم يتسلم طلبات بمنح تصاريح دخول السفن إلى عدن.

وكان مسؤول بميناء عدن ادعى، أمس الأول، بأن التحالف عرقل تصاريح بهذا الشأن.

وأكدت المصادر أنه بحسب النظم المتبعة، فإن شركات الملاحة تقوم بإرسال طلبات التصاريح لسفنها عبر موقع إليكتروني تابع لوزارة النقل التي تقوم بمراجعة الطلبات ورفعها إلى مكتب “خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية التابعة للتحالف العربي” الذي يقوم بدوره بإجراءات الفحص وإصدار التصاريح وتتم العملية بالكامل خلال 48 ساعة كحد أقصى.

وعززت تصريحات مصادر التحالف مصادر ملاحية أخرى قالت إن وزير النقل الجديد صالح أحمد الجبواني أصدر أمرا بوقف أعمال التصاريح في مكتب وزير النقل بالرياض وإلغاء تكليف الشخص المخول سابقاً بالإجراءات.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير الجبواني طالب المكتب في الرياض بإرسال الطلبات مباشرة إليه شخصياً في عدن ليقوم هو بالمراجعة قبل إرسالها إلى مكتب وزير النقل والتحالف بعد ذلك.

وكانت إدارة ميناء عدن ومسئولون في وزارة النقل وجهوا اتهامات للتحالف العربي بعرقلة إصدار التصاريح، إلا أن إدارة الميناء تراجعت أمس عبر تقارير إعلامية تقول إن الموضوع ليس منعا، وإنما "بطء بالإجراءات".