الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

أوباميانغ من دورتموند إلى أرسنال في صفقة قياسية للنادي الإنكليزي

1 فبراير 2018 الساعة 06:00
أعلن ناديا أرسنال الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني إنتقال الهداف الجابوني بيار ايميريك أوباميانج من الثاني إلى الأول أمس الأربعاء ، في صفقة أكد النادي أنها الأغلى في تاريخ تعاقداته ، من دون أن يكشف قيمتها ، لكن وسائل الاعلام ، قدرتها بـ 56 مليون جنيه إسترليني (79,2 مليون دولار).

ونشر أرسنال صورة للجابوني بقميص “المدفعجية” ، مرفقة بتعليق “أهلاً وسهلاً بك في أرسنال ، بيار- ايميريك أوباميانج” ، مضيفاً أن اللاعب البالغ 28 عاماً ، إنضم “إلينا من بوروسيا دورتموند بعقد طويل الأمد في صفقة قياسية للنادي” ، تتخطى ما دفعه النادي اللندني في أغسطس الماضي لضم الفرنسي الكسندر لاكازيت من ليون مقابل 46,5 مليون استرليني.

كما أكد دورتموند عبر حسابه على تويتر الإنتقال ، ونشر مقطعاً مصوراً لأبرز أهداف أوباميانج في صفوفه (بلغت 141 هدفاً في 213 مباراة في مختلف المسابقات) ، مرفقاً إياه بعبارة “شكراً أوبا !” بالفرنسية.

ويأتي الإعلان عن إنجاز الصفقة بين دورتموند وأرسنال قبل ساعات معدودة على إقفال فترة الانتقالات الشتوية ، الساعة 2300 ت غ في إنكلترا و1700 ت غ في ألمانيا.

وأشار أرسنال في بيانه أن أوباميانج هو “اللاعب الثاني الذي نتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية ، ويعتبر من أفضل المهاجمين في العالم”.

وسبق لأرسنال أن ضم الأرميني هنريك مخيتاريان من غريمه المحلي مانشستر يونايتد مقابل التخلي للأخير عن النجم التشيلي اليكسيس سانشيز.

وتابع النادي أن الجابوني المكنى “أوبا” ، “سجل 98 هدفاً في 144 مباراة ، خاضها في الدوري الألماني مع دورتموند وكان له دور في 172 هدفاً من أصل المباريات الـ213 التي خاضها في جميع المسابقات مع فريقه السابق .. وهذا يعني أن معدله كان هدفاً ، أو تمريرة حاسمة في كل 96 دقيقة” .. ولم يعلن أرسنال مباشرة الرقم الذي سيرتديه أوباميانج.

من جهته، قال المدير الرياضي لدورتموند ميكايل تسورك في تصريحات نقلتها حسابات النادي على تويتر ، إنه “بصرف النظر عن الأحداث السيئة التي شهدناها في الأسابيع القليلة الماضية، نود أن نذكر أنفسنا أن ما قدمه أوباميانج لدورتموند لأكثر من أربعة أعوام كان قصة نجاح .. قام بعمل رائع لبوروسيا دورتموند خلال الفترة التي أمضاها معه!”.

ولم تكن العلاقة بين الطرفين على أفضل ما يرام في المراحل الأخيرة .. فهداف الدوري الالماني الموسم الماضي ، تلقى أكثر من مرة عقوبات تأديبية من إدارة ناديه ، آخرها إيقافه لمباراة واحدة في يناير بعد تغيبه عن اجتماع دعا إليه مدربه النمسوي بيتر شتويجر.

ومن المتوقع أن يفتح وصول أوباميانج إلى أرسنال الباب أمام رحيل المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو المرجح إنتقاله إلى الجار تشلسي ، مقابل تخلي الأخير عن البلجيكي ميتشي باتشواي لصالح دورتموند.

ودافع الدولي الجابوني عن ألوان دورتموند منذ 2013 بعد قدومه من سانت إتيان الفرنسي، علماً أنه بدأ مشواره الاحترافي في ايطاليا مع ميلان الذي وقع معه من 2008 حتى 2011، إلا أنه أمضى الفترة معاراً في فرنسا إلى ديجون وليل وموناكو وسانت إتيان الذي تعاقد معه نهائياً في 2011 .. سجله متواضع من حيث الألقاب ، ويقتصر على كأس الرابطة الفرنسية (2013) وكأس المانيا (2017) والكأس السوبر (2013 و2014).