الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

بطولة إيطاليا: صراع نابولي ويوفنتوس على اللقب مستمر

3 فبراير 2018 الساعة 06:00
يستمر الصراع على اللقب بين نابولي المتصدر ، ويوفنتوس مطارده المباشر ، وحامله في الأعوام الستة الأخيرة ، عندما يخوضان غداً الأحد ، المرحلة الثالثة والعشرين ، من الدوري الإيطالي لكرة القدم .. ويتصدر نابولي الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه والاول منذ 1990 بقيادة أسطورته الارجنتيني دييجو أرماندو مارادونا ، الترتيب برصيد 57 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام فريق “السيدة العجوز” حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة.

* ويبدو الفريقان مرشحين بقوة لكسب النقاط الثلاث غداً الأحد ، كون نابولي يحل ضيفاً على جاره بينيفينتو ، صاحب المركز الأخير ، منذ بداية الموسم ، فيما يلعب يوفنتوس مع ضيفه ساسوولو الرابع عشر ، والذي يبحث عن فوزه الأول ، منذ تغلبه ، على إنتر ميلان 1-صفر عشية الميلاد.

ويملك يوفنتوس أفضلية نسبية ، على نابولي ، لكونه يلعب قبل 6 ساعات تقريباً ، من الفريق الجنوبي ، وبالتالي سيضغط على الأخير في حال الفوز وهو ما انتقده مدربه ماوريتسيو ساري بشدة قبل أسبوع .. وردت الرابطة في بيان لها بأن نابولي لعب أولاً في 14 مرحلة من أصل 19 في دور الذهاب” ، مشيرة إلى أنه “تم تخصيص أيام الجمعة والسبت لمباريات يوفنتوس لمنحه المزيد من الوقت للإعداد لمبارياته في دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا”.

* ويسعى الثلاثي (لاتسيو وإنتر ميلان وروما) إلى العودة إلى سكة الإنتصارات لضمان البقاء ضمن دائرة المنافسة على المقعدين الأخيرين ، المؤهلين لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، بعد ابتعادهما عن المقعدين الأوليين والمنافسة على لقب الدوري (11 نقطة تفصل لاتسيو الثالث عن نابولي المتصدر و10 نقاط عن يوفنتوس الثاني).

ويملك إنتر ميلان فرصة ذهبية للعودة إلى سكة الانتصارات ، التي غابت عنه ، في المراحل السبع الأخيرة (خسارتان و5 تعادلات بينها 4 متتالية) عندما يستضيف كروتوني السابع عشر اليوم السبت في افتتاح المرحلة .. ولن تكون مهمة إنتر ميلان سهلة ، كون كروتوني يطمح إلى مباراة ثالثة على التوالي دون خسارة بعد تغلبه على هيلاس فيرونا ، وتعادله مع كالياري ، في ظل سعيه إلى الإبتعاد عن شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ويمني لاتسيو النفس بالعودة إلى سكة الإنتصارات بعد خسارته أمام ميلان 1-2 في المرحلة الماضية ، وتعادله السلبي ، مع الفريق ذاته ، الأربعاء الماضي في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس ، لتعزيز موقعه في المركز الثالث.

ولا تختلف حال روما الخامس عن إنتر ميلان حيث يلهث الفريق وراء وقف نزيف النقاط في المباريات الست الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز (3 تعادلات ومثلها هزائم)، لكن تنتظره رحلة إلى فيرونا لمواجهة هيلاس ، التاسع عشر قبل الأخير ، وصاحب المفاجأة المدوية ، في المرحلة الأخيرة ، عندما تغلب على مضيفه فيورنتينا 4-1 في فلورنسا.

ويتخلف روما بفارق 3 نقاط عن إنتر ميلان ، و5 نقاط عن جاره لاتسيو ، في ظل المنافسة الشرسة على البطاقتين الأخيرتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

* ويلتقي غداً الأحد أيضاً أودينيزي التاسع مع ميلان السابع، وبولونيا الثاني عشر مع فيورنتينا الحادي عشر ، وأتالانتا الثامن مع كييفو فيرونا الثالث عشر، وكالياري السادس عشر مع سبال الثامن عشر.