الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

عدن بحاجة إلى توسعة وإنشاء طرقات جديدة

10 فبراير 2018 الساعة 06:00
علي عوض صالح
يشاهد جميعنا حال طرقاتنا وهي بحاجة إلى التوسعة وإعادة تشييدها وذلك لمواجهة الازدحام بسبب زيادة أعداد المركبات بكل أنواعها، حيث أن طرقات مناطق ومديريات مدينة عدن لا تتسع مع حجم التوسع العمراني والسكاني وازدياد أعداد المركبات، فطرقاتنا قديمة ومتهالكة وضيقة، وهي بحاجة إلى إعادة توسعتها وإنشاء خطوط أخرى بديلة، على الرغم أن هناك بعض المشاريع للطرقات لكننا نجدها متعثرة ودائما ما نرى الترميمات لا تتطابق مع المعايير وحاجة المدينة، كان من المفترض أن تكون مشاريع الطرقات تلبي حاجة الزيادة ووفق خطط عمرانية ومتضمنة شبكات الصرف الصحي “مجاري”.

واليوم وكل يوم ومع عجلة التنمية يفترض الإسراع في البدء بوضع الخطط البديلة لإنشاء شبكة طرقات جديدة تلائم مع حجم الزيادة في إعداد المركبات وشدة الازدحام بشكل كبير، فالاهتمام بالتوسعة شيء ضروري وباعتباره شرايين حيوية في جسد المدينة.

لذا وجب على مسئولينا والقائمين على أوضاع مدينة عدن أن يهتموا بتوسعة وصيانة الطرقات لما فيها خدمة ورافد لعجلة التطور في البلاد.

في الأخير أرجو من الحكومة أن تهتم بمشاريع الطرقات، وذلك لمواجهة الازدياد في أعداد المركبات، خاصة أن مدينة عدن تحتاج لمثل هذه المشاريع ويلزمها من تخطيط لإعادة توسعة مشاريع الطرقات.