الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

دوري أبطال آسيا: الهلال يبدأ تعويض فرصة إهدار اللقب بقمة مع العين

13 فبراير 2018 الساعة 06:00
الهلال السعودي
* يبدأ الهلال السعودي مشوار تعويض إهدار لقب النسخة الماضية ، من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم ، اليوم الثلاثاء بقمة مع ضيفه العين الإماراتي ، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة .. وكان الهلال قد خسر أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني في الدور النهائي الموسم الماضي (1-1 ذهاباً في الرياض وصفر-1 إياباً في سايتاما).

ويسعى الهلال السعودي المتوج باللقب مرتين في عامي 1991 و2000 ، وخسر أيضاً نهائي 1986 و1987 و2014 ، إلى تجاوز عقبة ضيفه القوي وكسب أول ثلاث نقاط ليؤكد أنه أحد أقوى الفرق المرشحة للقب عطفاً على مستوياته الثابتة في مشاركاته السابقة.

ويتصدر الهلال الدوري المحلي ، ويعيش حالة من الاستقرار الفني بقيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز ، لا سيما بعد أن دعم صفوفه بلاعبين على مستوى عال ، على غرار المهاجمين المغربي (أشرف بن شرقي) والأرجنتيني (إيزيكييل سيروتي) ، المنضمين في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

* من جهته ، يأمل العين بأن يحقق فوزاً نادراً على الهلال في أرضه بعدما عجز عن ذلك في أربع مباريات قارية ، أقيمت بينهما في الرياض .. وتعرض العين متصدر الدوري المحلي لخسارة قاسية أمام الهلال صفر - 3 في آخر زيارة له إلى الرياض ، في إياب ربع نهائي نسخة العام الماضي، ورغم ذلك فإن نبرة التحدي سائدة ، في تصريحات مسؤولي الفريق ، الذي نال لقب 2003 وحل وصيفاً في 2005 و2016.

وضمن المجموعة ذاتها ، يلعب الريان القطري مع استقلال طهران الإيراني .. وفي المجموعة الثالثة، يتطلع الوصل الإماراتي إلى عودة قوية للمسابقة بعد غياب 10 سنوات عندما يستضيف السد القطري في دبي .. وقد حقق الوصل بداية قوية هذا الموسم ، في كافة المسابقات ، وتأهل إلى ربع نهائي كأس الإمارات وكأس الرابطة ، وتصدر الدوري لمراحل عدة ، قبل أن يتراجع في آخر مرحلتين للمركز الثالث بخسارته أمام الوحدة 3-4 وتعادله مع الجزيرة 1-1.

* من جهته ، يعود فريق السد إلى البطولة ، بعدما غاب عن آخر نسختين ، بسبب خروجه من الدور التمهيدي أمام الجزيرة الإماراتي في عام 2015 ، والاستقلال الإيراني في عام 2016 بخسارته أمامهما بركلات الترجيح.

* وفي المجموعة ذاتها ، يلعب بيرسيبوليس الإيراني مع ناساف الأوزبكستاني.