الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

بطولة إسبانيا: دربي مدريد ينتهي 1-1 وبرشلونة المستفيد الأكبر

9 أبريل 2018 الساعة 06:00
إنتهى دربي مدريد بين ريال مدريد الثالث وضيفه أتلتيكو الثاني على استاد "سانتياجو برنابيو" 1-1 أمس الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة اسبانيا لكرة القدم ، فصبت النتيجة في مصلحة برشلونة الذي ابتعد بالتالي 11 نقطة في الصدارة .. ويملك برشلونة الفائز على ليجانيس 3-1 أمس الأول السبت بفضل ثلاثية نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي 79 نقطة مقابل 68 لأتلتيكو الوصيف في حين رفع ريال مدريد الثالث وحامل اللقب رصيده إلى 64 نقطة.

وتتنافس الفرق الثلاث الاولى في الدوري الاسباني بقوة على الساحة الأوروبية ، فقد خطا كل من ريال مدريد وبرشلونة خطوة كبيرة نحو نصف نهائي دوري الأبطال بفوز الأول على ضحيته في نهائي النسخة الماضية يوفنتوس الإيطالي 3-صفر في عقر داره ، في مباراة تألق فيها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ، والثاني على ضيفه روما الإيطالي 4-1 .. كما تغلب أتلتيكو مدريد على ضيفه سبورتينج لشبونة 2-صفر في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

أشرك الفرنسي زين الدين زيدان في خط الهجوم الويلزي جاريث بيل إلى جانب رونالدو وأبقى الفرنسي كريم بنزيمة احتياطيا .. بينما اعتمد الارجنتيني دييجو سيموني مدرب أتلتيكو في المقابل على دييجو كوستا والفرنسي انطوان جريزمان في خط الهجوم.

وكاد الريال يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة اثر ركلة ركنية نفذها توني كروس من الجهة اليسرى فحضرها بيل برأسه إلى رونالدو قرب القائم الأيسر للمرمى فاصطدمت بجسمه ، ووصلت سهلة إلى الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وكان رونالدو صاحب الفرصة الثانية في المباراة أيضاً حين سدد كرة قوية من نحو 25 متراً أبعدها أوبلاك بقبضته إلى ركنية بعد عشر دقائق .. وانتظر أتلتيكو حتى الدقيقة الثلاثين لتشكيل خطورة فعلية على مرمى الريال بعد أن انطلق بهجمة مرتدة مرر على اثرها جريزمان كرة إلى كوستا الذي توغل فيها في الجهة اليمنى من المنطقة وسددها قوية في زاوية ضيقة لكن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس أبعدها إلى ركنية.

وأفلت مرمى أتلتيكو من هدف قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول اثر كرة رائعة لمارسيلو من خارج المنطقة ارتدت من العارضة وتابعها كارفاخال قوية من الجهة اليمنى لكن أوبلاك تدخل مرة جديدة وحولها إلى ركنية.

عرف الفريقان الطريق إلى الشباك في الشوط الثاني ، فافتتح ريال مدريد التسجيل عبر رونالدو في الدقيقة 53، وأدرك جريزمان التعادل بعد أربع دقائق .. جاء هدف رونالدو اثر تلقيه كرة من بيل من الجهة اليسرى تابعها بيمناه من داخل المنطقة بلمسة واحدة في الزاوية اليمنى لمرمى أوبلاك، وهو الهدف العشرون لرونالدو في عشر مباريات، وهو ترك مكانه في الدقيقة 64 لبنزيمة.

ورد جريزمان بكرة وصلته من فيتولو بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى نافاس.

وفاجأ مدرب فريق نادي ريال مدريد الجميع بإخراجه رونالدو في منتصف الشوط الثاني .. وبعد سلسلة من الفرض الضائعة من الطرفين ، كاد راموس أن يخطف هدف الفوز للريال في الدقيقة الاخيرة حين انبرى لتنفيذ ركلة حرة فأرسل الكرة باتجاه الزاوية اليمنى لكن أوبلاك طار لها وأنقذها ببراعة.