الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

قطار هايبرلوب سينقلك بين السعودية والإمارات بسرعة 1,200 كم/س

12 أبريل 2018 الساعة 06:00
هايبرلوب
قام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وشركة Virgin Hyperloop One بالشراكة لتحفيز النمو الاقتصادى وإنعاش الصناعات فى البلاد وأيضا من أجل زيادة فرص العمل داخل الممكلة العربية السعودية حيث تم وضع خطة شاملة لبناء وتطوير أجزاء واسعة في الأراضي السعودية وتمت تسميتها بالرؤية 2030.

أما بالنسبة إلى نظام هايبرلوب هو نظام نقل هوائي ضخم وسريع، سيقوم بالربط بين عديد مدن بالمملكة والإمارات العربية المتحدة، من شأنه اختصار الوقت المستغرق في قطع المسافات بين المدن السعودية من عدة ساعات لدقائق معدودة.

وطبقا لتصريح الشركة القائمة على التطوير أن تلك التكنولوجيا الحديثة الهايبرلوب سوف تمكن مستخدميها بالتنقل من خلالها بسرعة أكبر بمرتين عن تلك التى يتم استخدامها حاليا على الطرق السريعة، حيث تقول إن سرعته ستصل إلى 1,200 كيلومتر بالساعة، ما سيجعل الرحلة من دبي لأبوظبي تستغرق 12 دقيقة فحسب.



الرحلة العادية من الرياض إلى جدة، التي تستغرق أكثر من 10 ساعات، فسوف تستغرق 76 دقيقة، وإن كانت وجهتك من الرياض لأبوظبي فسوف تصل في خلال 48 دقيقة بدلا من 8 ساعات ونصف.

سيكون كل ذلك ممكنا تحويله إلى واقع بفضل محركات خاصة تستخدمها كبسولات هايبرلوب تسمح لها بالتحرك بقوة الدفع الكهربائي بأنفاق ذات ضغط منخفض.

حتى الآن مازال استخدام هايبرلوب للانتقالات اليومية أمرا يواجه العديد من التحديات، كحل معضلة ارتفاع درجة حرارة نظام الضغط الهوائي فائق السرعة اللازم لحركة المركبات، الذي يستلزم مكيفات الهواء ستتطلب أنفاق أكبر وتكلفة أعلى، لكن يتم العمل حاليا على حل هذه المشاكل.