المتقاعدون بأبين يحتجون للمطالبة بإعادة المرتبات إلى البريد

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نفذ العشرات من المتقاعدين المدنيين في مدينة زنجبار بمحافظة أبين، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مكتب الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات للمطالبة بوقف قرار تحويل مرتباتهم إلى البنوك التجارية وشركات الصرافة.

ووصف المتقاعدون بأبين قرار نقل معاشاتهم من مكاتب البريد إلى بنوك تجارية وشركات صرافة بـ "الضربة الموجعة لشريحة المتقاعدين الذين خدموا الوطن واليوم يلاقون الجحود والنكران والإذلال بهذه الطريقة المهينة".

ورفع المتقاعدون في الوقفة الاحتجاجية لافتات كتب عليها "متقاعدو المحافظات المحررة يرفضون تحويل مرتباتهم عبر الوكالات" و "لا لتدمير مؤسسات الدولة لا لتهميش البريد لا للقرارات المجحفة".

وقالوا في أحاديث لـ"الأيام": "نأسف لإجراءات تحويل معاشاتنا إلى البنوك التجارية والصرافة، حيث لم يتم تقدير ما قدمناه للوطن لسنوات طويلة، وهذا القرار يهدف لإنهاء المرافق الخدماتية وإغراقها وزيادة معاناة المتقاعدين من خلال الوقوف في طوابير طويلة أمام محلات الصرافة".

وناشد المتعاقدون رئيس المجلس الرئاسي د. رشاد العليمي ونائبه عيدروس الزبيدي والنائب أبو زرعة المحرمي النظر في قرار تحويل مرتباتهم إلى البنوك التجارية وتقدير مشوارهم الطويل في خدمة الوطن "خاصة والمرتبات ضئيلة ولا تستحق هذه الجعجة والبهذلة والسياسات الخاطئة التي تهدف لتدمير كل شيء في الجنوب".

وقال المتقاعد حيدرة محمد نحن المتقاعدين أصبحنا بين مطرقة الوالي وسندان الإجراءات التعسفية الذي نعتبرها استهدافا لنا فهل يتم تقدير خدمتنا الطويلة وللأسف رواتبنا لا تساوي قيمة كيس دقيق وبدلا من رفع رواتبنا، يتم اليوم إذلالنا أمام البنوك التجارية والصرافة هذه الإجراءات لن نرضى بها نهائيًا.

وأشار إلى أن المتقاعدين أصبحوا في وضع مأساوي ويعيشون ظروفًا معيشية صعبة وبحاجة إلى لفتة من قبل الجهات ذات العلاقة وليس نقل رواتبهم.

من جانبه قال الناشط الجنوبي جمال سنان إن شريحة واسعة من المتقاعدين المدنيين أصبحوا بين عشية وضحاها يعانون الأمرين نتيجة نقل مرتباتهم للبنوك التجارية وهي تعسفية وبحاجة إلى إعادة النظر فيها.

وقال نحن ممثلي منظمات المجتمع المدني نعلن تضامنا مع هذه الشريحة التي تتعرض للظلم ونعتبر هذه الإجراءات تهدف إلى زيادة معاناتهم.

من جانبه قال المتقاعد محمد الشدادي إن تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بوقف الإجراءات بنقل مرتباتنا من قبل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ولابد من وقفها فهي القشة التي قسمت ظهر المتقاعدين..

وأكد أن "سياسة الإذلال لن يرضى بها المتقاعدون ويجب وقفها فورًا وتقدير خدمتنا للوطن فنحن كبار سن ولا نقدر على الطوابير أمام محلات الصرافة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى