​مباحثات يمنية يابانية لتشكيل لجنة الصداقة البرلمانية

> طوكيو «الأيام»:

>
بحث سفير اليمن في طوكيو عادل السنيني، اليوم الأربعاء، مع عضو البرلمان الياباني تاكاجي كي، سبل تعزيز مجالات التعاون الثنائية ومستويات الدعم، وتشكيل لجنة الصداقة البرلمانية اليمنية - اليابانية.

وأشاد السفير السنيني، بعمق العلاقات اليمنية-اليابانية وما تتميز به من تاريخ وروابط مشتركة تحظى باهتمام وحرص قيادة البلدين الصديقين للدفع بمسارات التعاون المتعددة في المجالات البرلمانية والاقتصادية والتنموية والانسانية، موكدًا حرص اليمن على الاستفادة من التجارب اليابانية المتقدمة خصوصًا برامج بناء القدرات، وتأهيل الكفاءات وإعادة الإعمار ومجالات التقنية والتكنولوجيا.

‏واستعرض، التحديات الاقتصادية والتنموية التي تمر بها بلادنا والتوجه الواضح للحكومة للمضي قدمًا في تعزيز مسارات الشفافية وتفعيل عمل مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى تطلع اليمن لتوسعة مجالات الدعم للحكومة خصوصًا في مجالات الخدمات للكهرباء والمياه والتعليم والصحة والبنية التحتية وإعادة الإعمار.

واتفق الجانبان، على البدء بإجراءات تأسيس لجنة الصداقة البرلمانية اليمنية- اليابانية التي سيكون لها دورًا بارزًا وإيجابيًا متقدمًا في توطيد العلاقات الثنائية، وفتح مجالات أوسع للتعاون والتنسيق والدفع إلى تعزيز مجالات الدعم في المجالات الحيوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى