لقاء يبحث إمكانية إنشاء محطة للبحوث الزراعية بسقطرى

> عدن «الأيام» خاص:

>
​التقى اللواء سالم عبد الله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اليوم الأحد بديوان عام الوزارة في العاصمة عدن، الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) د. حسين جادين.

وناقش اللقاء، عددًا من القضايا المتعلقة بعمل المنظمة في البلد، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة، كما استعرض اللقاء جملة من المشروعات التي تنفذها المنظمة حاليًّا، ومنها المشاريع المتعلقة بالصحة الحيوانية في محافظة أرخبيل سقطرى.

وأكد الوزير السقطري على ضرورة إيلاء المشاريع التنموية المستدامة اهتمامًا أكبر والتركيز بشكل أوسع على المحافظات الشرقية للبلاد، وكذا الاهتمام بدعم البناء المؤسسي للوزارة ومكاتبها وهيئاتها المختلفة، وكذلك بناء القدرات للقطاعين الزراعي والسمكي.

كما ناقش اللقاء إمكانية إنشاء محطة للبحوث الزراعية وتنفيذ مشاريع حماية الأودية في جزيرة سقطرى، بالإضافة إلى استهداف مناطق زراعة البُن بمشاريع تساهم في زيادة إنتاجه، وشدد اللقاء على أهمية عمل آلية محددة لتنفيذ المشاريع التي تنفذها منظمة "الفاو" في بلادنا.

من جانبه استعرض جادين، بعض المشاريع التي تعتزم المنظمة تنفيذها في البلاد خلال الفترة القادمة، وكذا المشاريع التي ستقوم بافتتاحها خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن المنظمة تعمل بشكل أساسي في القطاعين الزراعي والسمكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى