صنعاء تدعو الرياض لإكمال التسوية وتحذر واشنطن من أي تصعيد

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي مهدي المشاط، أمس الثلاثاء، رسالة إلى السعودية بخصوص مسارها التفاوضي في اليمن، محذرًا الولايات المتحدة من أي تصعيد عسكري ضد اليمن.

وقال مهدي المشاط في اجتماع عقده المجلس السياسي أمس في صنعاء" على السعودية الانتقال من مربع خفض التصعيد إلى مربع استحقاقات السلام وفق الخارطة التي تم التوصل إليها"، على حد تعبيره.

وأضاف المشاط: "على السعودية تقديم مصلحتها الوطنية على المصلحة الأمريكية فيما يخص مسارها التفاوضي في اليمن".

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين أن "السعودية معنية بالمضي إيجابًا لاستكمال المسار التفاوضي وعدم التباطؤ والتلكؤ عنه".

ونفت الجماعة في وقت سابق، استئناف المفاوضات مع السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن، محملة الولايات المتحدة وبريطانيا، مسؤولية عدم السماح بالتوصل إلى اتفاق سلام.

وحذّر المجلس من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد أمن واستقرار اليمن.. مشيرًا إلى أن "التحضيرات المشبوهة الجارية لثني اليمن وإضعاف دوره الفاعل والمؤثر والمنطلق من الواجب الديني والإنساني دفاعًا عن فلسطين ستبوء بالفشل".

وحذّر المجلس من مخاطر وتداعيات أي تصعيد بالقول:" إن تداعيات أي تصعيد لن تقف عند حدود اليمن، كما لن تنل من الموقف اليمني المشرف ومن صمود الشعب اليمني وبسالة القوات المسلحة على كل المستويات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى