أمطار رعدية غزيرة تغرق مدينة الغيظة والسلطات تحذر

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
شهدت مدينة الغيظة في المهرة هطول أمطار رعدية غزيرة منذ مساء أمس، استمرت حتى فجر الجمعة، لتتحول بعد ذلك إلى سيول جارفة تجتاح أرجاء المدينة وشوارعها.

وفي سياق التقارير الواردة، أفادت مصادر إعلامية بأن السيول أسفرت عن حصار بعض المواطنين، وجرفت سيارة هايلوكس كان على متنها رجل وابنه، مما استدعى تدخل المواطنين وقوات الجيش لإنقاذهما.

وتجدر الإشارة إلى أن المحافظات الشرقية من اليمن تواجه تقلبات جوية ومنخفضات، تسببت في سيول جارفة وفيضانات في عدة مناطق، بما في ذلك المهرة، وحضرموت، وشبوة، مما أدى إلى خسائر بشرية ومادية.

وفي ضوء هذه الأحوال الجوية، من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة على الشريط الساحلي لمحافظتي المهرة وحضرموت خلال الـ 24 ساعة القادمة، مما دفع السلطات المحلية ولجان الطوارئ إلى إصدار تحذيرات ونصائح للمواطنين للتعامل مع الوضع بحذر وتوعية.

وأهابت السلطة المحلية بالمهرة ولجنة الطوارئ بالمحافظة بجميع المواطنين الساكنين بمحاذاة الأودية ومجاري السيول إلى عدم بقائهم في منازلهم والنزوح إلى أماكن آمنة، نتيجة توقع قدوم سيول كبيرة في اليومين القادمين.

كما حذرت السلطة المحلية ولجنة الطوارئ المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية والشعاب حرصًا على سلامتهم وتنبه من خطورة الاقتراب من الكابلات والمحولات الكهربائية وخطوط الضغط العالي أثناء وبعد هطول الأمطار.

أهابت السلطة المحلية بمحافظة المهرة ولجنة الطوارئ بالمحافظة بجميع المواطنين الساكنين بمحاذاة الأودية ومجاري السيول إلى عدم بقائهم في منازلهم والنزوح إلى أماكن آمنة، نتيجة توقع قدوم سيول كبيرة في اليومين القادمين.

كما حذّرت السلطة المحلية ولجنة الطوارئ المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية والشعاب حرصًا على سلامتهم.. وتنبه من خطورة الاقتراب من الكابلات والمحولات الكهربائية وخطوط الضغط العالي أثناء وبعد هطول الأمطار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى