العليمي يوجه الحكومة بتدخل عاجل للتخفيف من آثار الأمطار والسيول بالمهرة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ​أجرى د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الجمعة، اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، للاطمئنان على الأوضاع في المحافظة التي تشهد منذ أيام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.

واستمع العليمي من محافظ المهرة، إلى ايجاز أولي بشأن الاضرار التي خلفتها السيول والأمطار الغزيرة في الممتلكات العامة والخاصة، والحيازات الزراعية والطرقات والبنى التحتية، والخدمات الاساسية في مدينة الغيضة وانحاء متفرقة من المحافظة، اضافة الى الجهود المنسقة مع الجهات المعنية والمنظمات الاقليمية والدولية، وفي المقدمة التدخلات المقدرة لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، للحد من تداعيات المنخفض الجوي، وتقديم العون، وعمليات الانقاذ والمساعدة للمتضررين والعائلات المنكوبة.

وأشاد العليمي بجهود قيادة السلطة المحلية، والمكاتب التنفيذية في محافظة المهرة، وما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير للحد من آثار الكارثة الطبيعية.

وأصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي توجيهاته لرئيس مجلس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك، بتكليف وزارة الأشغال العامة والمؤسسات التابعة لها والجهات المعنية بالتدخل العاجل لفتح الطرق الداخلية والدولية، واستئناف تشغيل الخدمات الاساسية، والشروع في إعادة تأهيل البنى التحتية المدمرة.

فيما تواصل الفرق العاملة بالمؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة المهرة، أعمالها في فتح الطرقات الدولية وتصفية الشوارع الداخلية بمديرية الغيضة وعدد من مديريات المحافظة، بعد الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة، والناجمة من آثار المنخفض الجوي والحالة الجوية غير المستقرة.

وباشرت الفرق ومعدات مؤسسة الطرق أعمالها من يوم الأربعاء الماضي وإلى يومنا هذا الجمعة "أمس" في فتح الطرقات المتضررة من آثار المنخفض الجوي الذي شهدته المحافظة، وحظيت هذه الجهود بإشادة كبيرة، كونها تساهم بتسهيل حركة المواطنين والمسافرين في تلك الطرقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى