> عدن «الأيام»:
عقدت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري في العاصمة عدن، برئاسة مختار اليافعي.
واستعرض الاجتماع المستجدات السياسية والعسكرية والخدمية في الجنوب، مؤكدًا على أهمية الدور الذي يضطلع به الإعلام الجنوبي في مواكبة هذه التطورات والتعاطي المسؤول معها.
وجددت الهيئة تأكيدها على ضرورة تكريس الخطاب الإعلامي في مطالبة الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة التدهور المستمر في الخدمات الأساسية، وعلى رأسها أزمة انقطاع الكهرباء، وانهيار العملة، وتوقف صرف الرواتب، والتي باتت تشكّل عبئًا كبيرًا يؤرق المواطنين.
وأشادت الهيئة بالمواقف الوطنية للإعلاميين الجنوبيين وصمودهم في مواجهة الحملات الإعلامية المغرضة، التي تسعى لتكميم الأصوات الحرة، وإعاقة الإعلام الجنوبي عن أداء رسالته الوطنية في التصدي للإعلام المعادي، ومحاولات النيل من عزيمة شعب الجنوب في نضاله لاستعادة دولته الفيدرالية المستقلة.
كما ناقش الاجتماع عددًا من القضايا الإعلامية المُلحّة، واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة، بما يعزز من فاعلية الأداء الإعلامي الجنوبي في هذه المرحلة الدقيقة.
واستعرض الاجتماع المستجدات السياسية والعسكرية والخدمية في الجنوب، مؤكدًا على أهمية الدور الذي يضطلع به الإعلام الجنوبي في مواكبة هذه التطورات والتعاطي المسؤول معها.
وجددت الهيئة تأكيدها على ضرورة تكريس الخطاب الإعلامي في مطالبة الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة التدهور المستمر في الخدمات الأساسية، وعلى رأسها أزمة انقطاع الكهرباء، وانهيار العملة، وتوقف صرف الرواتب، والتي باتت تشكّل عبئًا كبيرًا يؤرق المواطنين.
وأشادت الهيئة بالمواقف الوطنية للإعلاميين الجنوبيين وصمودهم في مواجهة الحملات الإعلامية المغرضة، التي تسعى لتكميم الأصوات الحرة، وإعاقة الإعلام الجنوبي عن أداء رسالته الوطنية في التصدي للإعلام المعادي، ومحاولات النيل من عزيمة شعب الجنوب في نضاله لاستعادة دولته الفيدرالية المستقلة.
كما ناقش الاجتماع عددًا من القضايا الإعلامية المُلحّة، واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة، بما يعزز من فاعلية الأداء الإعلامي الجنوبي في هذه المرحلة الدقيقة.












