> عدن «الأيام»:

بحث وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي، اليوم، بالعاصمة عدن، مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، برئاسة الخبير الدولي چون محيا، الإجراءات التنفيذية لمشروع دعم مربيي النحل وتشجيع التوسع في إنتاج العسل.

واستعرض اللقاء، المشاريع المنفذة سابقًا من قبل الصليب الأحمر في دعم وتشجيع النحالين لتربية النحل وإنتاج العسل في محافظة لحج، والمكونات قيد التنفيذ في توسيع زراعة مراعي النحل الطبيعية متمثلة بالسدر واللوسيانا والأشجار الحراجية الأخرى التي تم اختيارها وإنتاجها بإشراف محطة أبحاث الكود والتي تقدر بـ 40.000 شتلة.

وأكد اللقاء على ضرورة الإعداد الجيد لآلية التوزيع والإجراءات العملية لتوزيع الشتلات وزراعتها والإشراف على رعايتها وتسخيرها بشكل فعّال لتنمية الثروة النحلية وإنتاج العسل، بالتشاور مع السلطة المحلية وجمعية النحالين ومجموعة النحالات في المديريات المستهدفة بمحافظة لحج وبصدارتها مديرية كرش.