> العند «الأيام» خاص:
تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة لحج، أمس الثلاثاء، من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين من بين تسعة فارين من سجن قسم شرطة العند، وذلك عقب عملية هروب جماعي نُفذت بمساعدة أحد حراس السجن، وفقًا لمصادر مطلعة لـ«الأيام».
وجاءت حادثة الهروب بعد صدور قرار من مدير عام شرطة المحافظة، العميد ناصر الشوحطي، قضى بتعيين مدير جديد لقسم شرطة العند، في وقت تواصل فيه الأجهزة الأمنية تحرياتها لتعقّب بقية الفارين.
وأكدت المصادر أن شرطة المحافظة عمّمت بلاغات رسمية إلى مختلف المحافظات المحررة لضبط المتهمين الهاربين وإعادتهم إلى السجن.
ويواجه السجناء الفارون تهماً جنائية متنوعة، تتراوح بين السرقة، والشروع في القتل، والتحرش الجنسي، وتوزعت ملفاتهم بين النيابة الابتدائية في تبن، ومحكمة الحوطة الابتدائية، حيث لا تزال بعضها قيد النظر القضائي.
وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لتتبع أثر الفارين، وسط مطالبات بتعزيز الإجراءات الأمنية في مراكز الاحتجاز لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.
وجاءت حادثة الهروب بعد صدور قرار من مدير عام شرطة المحافظة، العميد ناصر الشوحطي، قضى بتعيين مدير جديد لقسم شرطة العند، في وقت تواصل فيه الأجهزة الأمنية تحرياتها لتعقّب بقية الفارين.
وأكدت المصادر أن شرطة المحافظة عمّمت بلاغات رسمية إلى مختلف المحافظات المحررة لضبط المتهمين الهاربين وإعادتهم إلى السجن.
ويواجه السجناء الفارون تهماً جنائية متنوعة، تتراوح بين السرقة، والشروع في القتل، والتحرش الجنسي، وتوزعت ملفاتهم بين النيابة الابتدائية في تبن، ومحكمة الحوطة الابتدائية، حيث لا تزال بعضها قيد النظر القضائي.
وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لتتبع أثر الفارين، وسط مطالبات بتعزيز الإجراءات الأمنية في مراكز الاحتجاز لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.




















