> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

نفذ العشرات من المواطنين في مديرية زنجبار عصر اليوم السبت وقفة تضامنية أمام مقر إدارة الأمن العام دعمًا لمدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي، عقب إعلانه عزمه الاستقالة من منصبه، مؤكدين أن مطالباته الأخيرة "حقيقية وضرورية" لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.


وقال المحتجون إن أبناء دلتا أبين يقفون إلى جانب مدير الأمن ولن يتركوه وحيدًا في مواجهة التحديات، داعين القيادة السياسية إلى الاستجابة لمطالبه.

وقال عضو المجلس الاستشاري في المجلس الانتقالي الجنوبي، صالح سالم أبو الشباب: "هذه الوقفة تؤكد أن الشخصيات الاجتماعية والشيوخ والأعيان وممثلي منظمات المجتمع المدني جميعهم يقفون مع القائد أبو مشعل الكازمي في مطالبه الحقوقية، ولن نتركه وحيدًا، وعلى العكس نطالبه بالعدول عن الاستقالة، فأبين بحاجة إلى قيادات أمنية شابة تثبت دعائم الأمن والاستقرار".


من جانبه، أوضح المواطن حسين محمد أحمد أن مشاركته جاءت "للتأكيد على التضامن مع مدير الأمن والمطالبة بعدوله عن الاستقالة، فأبين بحاجة لمثل هذه الكوادر الأمنية الشابة".

وأضاف أن الكازمي "كشف المستور وأظهر حجم الإهمال الذي يعاني منه أمن أبين، ورغم قلة الإمكانيات أثبت كفاءته وحقق ما ينشده المواطنون من أمن واستقرار".


أما الناشطة مريم بجاش فأكدت أن "أبو مشعل الكازمي رجل دولة كفؤ ويجب أن لا يترك وحيدًا. يكفي أنه حارب التنظيمات الإرهابية في وادي عومران، واليوم يلاقي الجحود والنكران من الجهات المعنية. كل منظمات المجتمع المدني تقف معه ونطالبه بالعدول عن الاستقالة".


وفي السياق نفسه، شهدت مديريتي أحور والمحفد وقفات تضامنية مماثلة شاركت فيها شخصيات اجتماعية وأعيان ومواطنون، رُفعت خلالها لافتات تطالب الكازمي بالتراجع عن الاستقالة، مؤكدين أن "كل قبائل أبين تقف إلى جانبه"، ومطالبين الجهات المسؤولة بتوفير الإمكانات اللازمة له لمواصلة مهامه الأمنية.