> الحوطة «الأيام» خاص:

ناقشت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم، برئاسة وضاح نصر عبيد الحالمي أوضاع المحافظة الذي أكد خلال الاجتماع على أهمية المرحلة الراهنة التي وصفها بأنها بداية لفجر جديد يحمل مستقبل أفضل.

وقال المسؤول في الانتقالي، إن الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس المجلس الانتقالي، عضو الرئاسي عيدروس الزبيدي في الإصلاحات الاقتصادية والتي لمسها المواطن في تحسن سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية وانخفاض أسعار السلع والمواد الغذائية إلى جانب إعادة مؤسسات الجنوب.

كما أوضح أن الانتقالي الجنوبي يعمل بجد لتعزيز وتيرة الأداء خلال المرحلة الراهنة والعمل في أوساط المجتمع لتنفيذ المهام القادمة بكل جدية ومسؤولية مع فريق التوجيه والرقابة الرئاسية.

ولفت الحالمي إلى أهمية العمل المشترك مع قيادة السلطة المحلية لتجسيد التوجهات الجديدة في تبني حزمة الإصلاحات لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والرفاهية للمواطنين.

وشدد على عزم الانتقالي على تحقيق الأهداف المرجوة من خلال العمل الجاد والمتواصل، منوهًا إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار السعي لتحقيق الاستقرار والتنمية في محافظة لحج والجنوب ككل. واستعراض الاجتماع نتائج الاجتماع السابق وما تم تنفيذه من أنشطة ومهام والمصادقة عليها وإقرارها.

ووقف الاجتماع أمام مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. وأشاد الاجتماع بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الحملة الأمنية في ترسيخ الأمن والاستقرار بمناطق الصبيحة ومنع التهريب، ومواكبة خطوة الإصلاحات في مراقبة الأسعار.

وتطرق الاجتماع إلى الترتيبات والتجهيزات لفريق التوجيه والرقابة الرئاسية المكلفة بالنزول إلى المحافظة. وأكد الاجتماع على تكثيف الجهود خلال المرحلة الراهنة والعمل بوتيرة عالية بين أوساط المواطنين، داعياً إلى توحيد الجهود مع السلطة المحلية بالمحافظة في مراقبة الأسعار لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتخفيف من معاناة المواطنين.