> «الأيام» غرفة الأخبار:
أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، وعضو المجلس طارق صالح، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم الأربعاء، بجهود الأجهزة الأمنية في محافظة تعز، والتي أفضت إلى مقتل المتهم الرئيسي في جريمة اغتيال إفتهان المشهري، مديرة صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، وضبط عدد من المتورطين والمشتبه بهم.
جاء ذلك في اتصالات هاتفية أجراها العليمي وطارق صالح مع محافظ تعز نبيل شمسان، وفقًا لوكالة سبأ الحكومية، وفي بيان نشره البركاني على صفحته في فيسبوك.
وقالت الوكالة، إن العليمي أشاد "بالجهود التي بذلتها السلطات المحلية، والقوات الأمنية والعسكرية في ملاحقة الجناة، وحماية السكينة العامة، وتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة"، مؤكّدًا أن "ما تحقق اليوم يمثل رسالة واضحة بأن الدولة وأجهزتها لن تتهاون مع أي جريمة تمس حياة المواطنين أو قياداتهم ورموزهم المجتمعية".
ووجّه العليمي في الاتصال "باستمرار الحملة الأمنية لتطهير كافة المناطق المشتبه بإيواء العناصر الإجرامية والخلايا الإرهابية المتخادمة مع المليشيات الحوثية، واتخاذ الإجراءات الضامنة لعدم تكرار مثل هذه الجرائم، ومحاسبة كل من يثبت تورطه في التستّر أو التسهيل لتلك العصابات الخارجة عن النظام والقانون".
وأكد العليمي "أن الدولة ستظل وفية لذكرى الشهيدة إفتهان المشهري، التي كانت مثالًا للتفاني والإخلاص، ورمزًا لمشاركة المرأة اليمنية في خدمة مجتمعها والقيام بمهامها القيادية رغم كل التحديات"، ووجّه في هذا الخصوص "بترتيب الفعاليات المناسبة لتخليد سيرتها وتكريم دورها الملهم في إطار الجهود الوطنية لتمكين المرأة وإنصافها، بما في ذلك العمل على تسليم موقع مشروع مصنع تدوير النفايات للجهة المنفذة، وهو المشروع الذي كان للشهيدة بصمتها الأولى في متابعته وتبنيه باعتباره مشروعًا استراتيجيًا للمحافظة".
وذكرت الوكالة أن طارق صالح اتصل "بمحافظ محافظة تعز، رئيس اللجنة الأمنية، نبيل شمسان، للوقوف على آخر التطورات المتعلقة بالجهود الأمنية في قضية اغتيال مديرة صندوق النظافة والتحسين، إفتهان المشهري".
وأضافت: استمع صالح "إلى عرض مفصّل من المحافظ حول الإجراءات التي اتخذتها أجهزة الأمن في ملاحقة المتهمين في الجريمة، والجهود المستمرة لضبط كافة المتهمين والخارجين عن القانون".
وأشاد طارق صالح "بالدور المسؤول الذي نفذته الحملة الأمنية، كما أثنى على التفاعل الشعبي ومساندته للقضايا العادلة، داعيًا إلى مواصلة الحملة لضبط كافة المتهمين والخارجين عن القانون، وإعادة الاعتبار لمدينة تعز ودورها المحوري في مواجهة المشروع الإيراني".
وفي بيان على صفحته، شكر رئيس مجلس النواب سلطان البركاني "قيادة الحملة الأمنية المشتركة وأفرادها، وفي مقدمتهم العميد منصور الأكحلي، مدير شرطة تعز، الذين نُشَدُّ على أيديهم أن يطهّروا تعز من كل المجرمين، ويضعوهم أمام مصيرهم المحتوم".
وأضاف: "إن الشجاعة التي أبداها رجال الأمن اليوم، وهم يلاحقون المجرم محمد صادق، تستحق الإشادة والتقدير، وتبشّر بخير وأمن وأمان لتعز، المدينة والريف"، معبّرًا عن شكره للجنة الأمنية وداعيًا إياها "إلى عدم التوقف حتى نرى تعز تعود إلى سابق عهدها".
جاء ذلك في اتصالات هاتفية أجراها العليمي وطارق صالح مع محافظ تعز نبيل شمسان، وفقًا لوكالة سبأ الحكومية، وفي بيان نشره البركاني على صفحته في فيسبوك.
وقالت الوكالة، إن العليمي أشاد "بالجهود التي بذلتها السلطات المحلية، والقوات الأمنية والعسكرية في ملاحقة الجناة، وحماية السكينة العامة، وتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة"، مؤكّدًا أن "ما تحقق اليوم يمثل رسالة واضحة بأن الدولة وأجهزتها لن تتهاون مع أي جريمة تمس حياة المواطنين أو قياداتهم ورموزهم المجتمعية".
ووجّه العليمي في الاتصال "باستمرار الحملة الأمنية لتطهير كافة المناطق المشتبه بإيواء العناصر الإجرامية والخلايا الإرهابية المتخادمة مع المليشيات الحوثية، واتخاذ الإجراءات الضامنة لعدم تكرار مثل هذه الجرائم، ومحاسبة كل من يثبت تورطه في التستّر أو التسهيل لتلك العصابات الخارجة عن النظام والقانون".
وأكد العليمي "أن الدولة ستظل وفية لذكرى الشهيدة إفتهان المشهري، التي كانت مثالًا للتفاني والإخلاص، ورمزًا لمشاركة المرأة اليمنية في خدمة مجتمعها والقيام بمهامها القيادية رغم كل التحديات"، ووجّه في هذا الخصوص "بترتيب الفعاليات المناسبة لتخليد سيرتها وتكريم دورها الملهم في إطار الجهود الوطنية لتمكين المرأة وإنصافها، بما في ذلك العمل على تسليم موقع مشروع مصنع تدوير النفايات للجهة المنفذة، وهو المشروع الذي كان للشهيدة بصمتها الأولى في متابعته وتبنيه باعتباره مشروعًا استراتيجيًا للمحافظة".
وذكرت الوكالة أن طارق صالح اتصل "بمحافظ محافظة تعز، رئيس اللجنة الأمنية، نبيل شمسان، للوقوف على آخر التطورات المتعلقة بالجهود الأمنية في قضية اغتيال مديرة صندوق النظافة والتحسين، إفتهان المشهري".
وأضافت: استمع صالح "إلى عرض مفصّل من المحافظ حول الإجراءات التي اتخذتها أجهزة الأمن في ملاحقة المتهمين في الجريمة، والجهود المستمرة لضبط كافة المتهمين والخارجين عن القانون".
وأشاد طارق صالح "بالدور المسؤول الذي نفذته الحملة الأمنية، كما أثنى على التفاعل الشعبي ومساندته للقضايا العادلة، داعيًا إلى مواصلة الحملة لضبط كافة المتهمين والخارجين عن القانون، وإعادة الاعتبار لمدينة تعز ودورها المحوري في مواجهة المشروع الإيراني".
وفي بيان على صفحته، شكر رئيس مجلس النواب سلطان البركاني "قيادة الحملة الأمنية المشتركة وأفرادها، وفي مقدمتهم العميد منصور الأكحلي، مدير شرطة تعز، الذين نُشَدُّ على أيديهم أن يطهّروا تعز من كل المجرمين، ويضعوهم أمام مصيرهم المحتوم".
وأضاف: "إن الشجاعة التي أبداها رجال الأمن اليوم، وهم يلاحقون المجرم محمد صادق، تستحق الإشادة والتقدير، وتبشّر بخير وأمن وأمان لتعز، المدينة والريف"، معبّرًا عن شكره للجنة الأمنية وداعيًا إياها "إلى عدم التوقف حتى نرى تعز تعود إلى سابق عهدها".



















