> عدن «الأيام» خاص:
يواصل المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة العامة والسكان، جهوده المكثفة لإنجاح الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال، المقرر انطلاقها غدا الاثنين، من خلال تنفيذ حزمة واسعة من الفعاليات التوعوية والإرشادية في مختلف المحافظات المستهدفة.
وأوضح مدير عام المركز، الدكتور عارف الحوشبي، أن المركز سخّر كافة الإمكانات الإعلامية والمجتمعية لحشد التأييد والمساندة للحملة، بما يضمن الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين وحمايتهم من هذا المرض الخطير.
وأشار إلى أن خطة المركز تضمنت حشد 4260 متطوعًا مجتمعيًا في مجالات التثقيف والإرشاد الصحي، إلى جانب 256 سيارة متنقلة تحمل رسائل توعوية تجوب المديريات، إضافة إلى 625 خطيب مسجد يشاركون في نشر الرسائل الصحية عبر المنابر الدينية لتعزيز الوعي المجتمعي.
كما شملت الجهود إنتاج وطباعة 150 ألف بروشور و40 ألف بوستر و1268 بنر توعويًّا تم توزيعها على المحافظات المستهدفة، إلى جانب مشاركة 23 إذاعة محلية في بث رسائل تثقيفية يومية للوصول إلى أوسع شريحة من المجتمع.
ولفت الحوشبي إلى أن المركز نظم خلال الفترة الماضية أربعة مهرجانات جماهيرية كبرى دعمًا للحملة، بالإضافة إلى أنشطة ميدانية متنوعة استهدفت المدارس والأسواق والأحياء السكنية، في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تأمين مستقبل الأطفال وخلو اليمن من شلل الأطفال.
واختتم بالقول، إن المركز الوطني سيواصل أنشطته التوعوية خلال أيام الحملة وما بعدها بالتعاون مع الشركاء، وفي مقدمتهم منظمة اليونيسيف، لضمان استمرارية الرسائل التوعوية وتحقيق أعلى نسبة تغطية للأطفال. داعيًا الآباء والأمهات إلى التفاعل الإيجابي مع فرق التحصين التي ستزور المنازل خلال الفترة من 29 سبتمبر حتى 1 أكتوبر المقبل.
وأوضح مدير عام المركز، الدكتور عارف الحوشبي، أن المركز سخّر كافة الإمكانات الإعلامية والمجتمعية لحشد التأييد والمساندة للحملة، بما يضمن الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين وحمايتهم من هذا المرض الخطير.
وأشار إلى أن خطة المركز تضمنت حشد 4260 متطوعًا مجتمعيًا في مجالات التثقيف والإرشاد الصحي، إلى جانب 256 سيارة متنقلة تحمل رسائل توعوية تجوب المديريات، إضافة إلى 625 خطيب مسجد يشاركون في نشر الرسائل الصحية عبر المنابر الدينية لتعزيز الوعي المجتمعي.
كما شملت الجهود إنتاج وطباعة 150 ألف بروشور و40 ألف بوستر و1268 بنر توعويًّا تم توزيعها على المحافظات المستهدفة، إلى جانب مشاركة 23 إذاعة محلية في بث رسائل تثقيفية يومية للوصول إلى أوسع شريحة من المجتمع.
ولفت الحوشبي إلى أن المركز نظم خلال الفترة الماضية أربعة مهرجانات جماهيرية كبرى دعمًا للحملة، بالإضافة إلى أنشطة ميدانية متنوعة استهدفت المدارس والأسواق والأحياء السكنية، في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تأمين مستقبل الأطفال وخلو اليمن من شلل الأطفال.
واختتم بالقول، إن المركز الوطني سيواصل أنشطته التوعوية خلال أيام الحملة وما بعدها بالتعاون مع الشركاء، وفي مقدمتهم منظمة اليونيسيف، لضمان استمرارية الرسائل التوعوية وتحقيق أعلى نسبة تغطية للأطفال. داعيًا الآباء والأمهات إلى التفاعل الإيجابي مع فرق التحصين التي ستزور المنازل خلال الفترة من 29 سبتمبر حتى 1 أكتوبر المقبل.














