> تعز "الأيام" خاص:
تمكنت الحملة الأمنية المشتركة في شرطة مديرية الشمايتين، اليوم الخميس، بقيادة
مدير شرطة المديرية العقيد عبدالله الوهباني، من ضبط عصابة مسلحة متورطة في
جريمة قتل أحد ضباط الأمن بمدينة التربة جنوب محافظة تعز.
وذكر مركز الإعلام الأمني بالمحافظة في بيان، بأن الحملة الأمنية المشتركة ألقت القبض على زعيم العصابة مختار الزريقي، إلى جانب ستة من عناصرها المتهمين بقتل النقيب محمد الرميح، أحد ضباط أمن المديرية، وذلك في إطار الجهود الأمنية المتواصلة لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.
وأشار البيان، إلى أن العملية نُفذت بمشاركة قوات من محور طور الباحة، والمنطقة الأمنية بمديرية المعافر، وأسفرت عن استشهاد بطلين من القوات المسلحة، أحدهما من اللواء السابع، والآخر من اللواء الرابع مشاة جبلي بمحور طور الباحة، وذلك إثر مواجهات عنيفة مع عناصر العصابة في منطقة أديم بمديرية الشمايتين.
وذكر مركز الإعلام الأمني بالمحافظة في بيان، بأن الحملة الأمنية المشتركة ألقت القبض على زعيم العصابة مختار الزريقي، إلى جانب ستة من عناصرها المتهمين بقتل النقيب محمد الرميح، أحد ضباط أمن المديرية، وذلك في إطار الجهود الأمنية المتواصلة لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.
وأشار البيان، إلى أن العملية نُفذت بمشاركة قوات من محور طور الباحة، والمنطقة الأمنية بمديرية المعافر، وأسفرت عن استشهاد بطلين من القوات المسلحة، أحدهما من اللواء السابع، والآخر من اللواء الرابع مشاة جبلي بمحور طور الباحة، وذلك إثر مواجهات عنيفة مع عناصر العصابة في منطقة أديم بمديرية الشمايتين.
وأكدت شرطة تعز، استمرار حملاتها المشتركة لملاحقة وضبط كافة المطلوبين
أمنياً، وإفشال محاولات زعزعة الأمن والاستقرار في عموم المحافظة.
وترجع أوساط يمنية هشاشة الوضع الأمني في تعز بالتحديد إلى استفحال ظاهرة فوضى السلاح ووجود كميات كبيرة منه خارج يد الدولة وأجهزتها الرسمية.
وقال مصدر سياسي لصحيفة "العرب اللندنية" إن المشكلة الأمنية في تعز تتجاوز مجرّد فوضى السلاح إلى سوء تنظيم أجهزة الأمن نفسها وتعدّد الولاءات داخلها، وهي ولاءات حزبية أحيانا وحتى مصلحية مادية أحيانا أخرى، الأمر الذي يضع تعز أمام خطر استخدام الأجهزة ذاتها في تصفية حسابات بين متنفذين وأصحاب مصالح سياسية واقتصادية.


















