> الحوطة «الأيام» خاص:

قال بلاغ صحفي صادر عن كهرباء لحج، أمس، حول التحقيقات في قضية التسجيل المسرب لأحد منتسبي المؤسسة مع أحد المواطنين بعد كشف قيام العامل باستلام مبالغ مالية من المواطن عبر حوالات مالية بهدف تشغيل الكهرباء في منطقته، وهو ما يشير إلى وجود تلاعب في عملية التشغيل للكهرباء لمناطق عن غيرها من المناطق الأخرى مقابل مبالغ مالية، وهو ما دفع إدارة كهرباء لحج على اتخاذ إجراءات بعد انتشار التسجيل الصوتي ونشر وثائق الحوالات باتخاذ الإجراءات الأزمة في حق المذكور وإحالته للتحقيق للشؤون القانونية وتوقيفة عن العمل من قبل مدير عام كهرباء لحج.

وأوضح البلاغ، بصدور أوامر إدارية من مدير عام كهرباء لحج، منيف محسن العقربي، جاء فيها: بعد الاطلاع على قانون الخدمة المدنية رقم (19) لعام (1991) ولائحته التنفيذية، وبناء على نتائج التحقيق الإداري في واقعة نشر خبر في مواقع التواصل الاجتماعي تضمن الإساءة إلى المؤسسة العامة للكهرباء منطقة لحج وموظفيها والإضرار بخدمة المواطنين، ولما تقتضيه مصلحه العمل، قرر الآتي: فسخ وإنهاء التعاقد مع العامل ع ع م ع، وتكليف الأخ عُدي علي عبدربه، للقيام بأعمال رئيس قسم التشغيل بإدارة التوزيع بالمنطقة، مؤكدًا على إدارة الرقابة الفنية بتفعيل دورها بمتابعة برنامج التشغيل اليومي لجميع المحطات وبما يضمن الرقابة على التشغيل لكافة الخطوط والمفاتيح دون أي تميز وبشكل متساوي.