> مأرب «الأيام» خاص:
أصدرت محكمة المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، اليوم الأربعاء، حكمها النهائي في قضية التخابر مع العدو وتفجير عبوات ناسفة. وجاء الحكم في ختام القضية رقم (3) لسنة 2023م (ج.ج)، في الجلسة التي انعقدت برئاسة القاضي عقيل تاج الدين، رئيس المحكمة، وحضور وكيل النيابة القاضي صهيب الهاتف.
وقضى منطوق الحكم بإدانة المتهم، الجندي (و. ح. ع. أ)، بما نُسب إليه في قرار الاتهام، وذلك بعد أن رفضت المحكمة دفوعه. وبناءً على الإدانة، حكمت المحكمة بـإعدام المدان تعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت، مع الأمر بفصله من الخدمة العسكرية ومصادرة جميع المضبوطات المحرزة في ذمة القضية.
وأشارت المحكمة إلى أن هذا الحكم يأتي في إطار الجهود القضائية المبذولة لتعزيز الانضباط العسكري ومكافحة جرائم الخيانة والإرهاب التي تُعد تهديداً مباشراً لأمن واستقرار البلاد والقوات المسلحة.
وقضى منطوق الحكم بإدانة المتهم، الجندي (و. ح. ع. أ)، بما نُسب إليه في قرار الاتهام، وذلك بعد أن رفضت المحكمة دفوعه. وبناءً على الإدانة، حكمت المحكمة بـإعدام المدان تعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت، مع الأمر بفصله من الخدمة العسكرية ومصادرة جميع المضبوطات المحرزة في ذمة القضية.
وأشارت المحكمة إلى أن هذا الحكم يأتي في إطار الجهود القضائية المبذولة لتعزيز الانضباط العسكري ومكافحة جرائم الخيانة والإرهاب التي تُعد تهديداً مباشراً لأمن واستقرار البلاد والقوات المسلحة.














