> "الأيام" غرفة الأخبار:
اقتحمت قوات الحوثي، اليوم الخميس، مقر منظمة "أوكسفام" الدولية في شارع حدة، بالعاصمة اليمنية صنعاء، واحتجزت عددًا من الموظفين اليمنيين داخل المبنى، وأخضعتهم لتحقيقات مكثفة استمرت نحو 12 ساعة، وذلك بعد يومين من اعتداء مماثل طال مقار 5 منظمات إنسانية دولية.
وقال مصدر لـ" العربي الجديد"، إن عناصر حوثية نفذت عملية تفتيش دقيقة داخل المقر، وصادرت أجهزة اتصالات وأصولًا تابعة للمنظمة.
وذكر أن الاقتحام جاء تزامنًا مع زيارة رئيس بعثة "أوكسفام" في اليمن، الإسباني فيران بويج، إلى فرع المنظمة في محافظة حجة، الذي كان قد تعرض لاقتحام مماثل من قبل الحوثيين في أكتوبر الماضي.
وكشف المصدر أن الموظفَين اليمنيين المختطفَين من فرع "أوكسفام" في محافظة صعدة منذ يونيو الماضي، تعرضا للتعذيب الوحشي في أحد سجون الحوثيين، قبل نقلهما إلى سجن يتبع ما يسمى "جهاز الأمن والمخابرات" الحوثي في صنعاء.
وقال مصدر لـ" العربي الجديد"، إن عناصر حوثية نفذت عملية تفتيش دقيقة داخل المقر، وصادرت أجهزة اتصالات وأصولًا تابعة للمنظمة.
وذكر أن الاقتحام جاء تزامنًا مع زيارة رئيس بعثة "أوكسفام" في اليمن، الإسباني فيران بويج، إلى فرع المنظمة في محافظة حجة، الذي كان قد تعرض لاقتحام مماثل من قبل الحوثيين في أكتوبر الماضي.
وكشف المصدر أن الموظفَين اليمنيين المختطفَين من فرع "أوكسفام" في محافظة صعدة منذ يونيو الماضي، تعرضا للتعذيب الوحشي في أحد سجون الحوثيين، قبل نقلهما إلى سجن يتبع ما يسمى "جهاز الأمن والمخابرات" الحوثي في صنعاء.












