> رأس العارة "الأيام" خاص:
أحبطت قوات العمالقة الجنوبية، الخميس، واحدة من أكبر عمليات تهريب المهاجرين غير الشرعيين، في إنجاز أمني جديد يُضاف إلى سلسلة نجاحات الحملة الأمنية في مديرية الصبيحة بمحافظة لحج.

وأوضح اليوسفي أن عملية الضبط جاءت بعد رصد دقيق ومتابعة مستمرة لتحركات شبكات التهريب التي تستغل السواحل والمناطق النائية لتمرير المهاجرين، مؤكدًا أن القوات نفّذت عملية اعتراض محكمة رغم صعوبة الظروف البحرية، وتمكّنت من السيطرة على القارب دون وقوع أي إصابات، في مؤشر على مستوى الجاهزية والاحترافية التي تتمتع بها القوات.

وأكدت قوات العمالقة أن هذا الإنجاز يأتي في إطار عمل أمني دؤوب لحماية السواحل ومنع التهريب والتصدي لأي تهديد يمس أمن الصبيحة والبلاد بشكل عام، مشددة على أن "الأمن مسؤولية كبرى، ولن يُسمح لأي جهة كانت بزعزعة استقرار المنطقة أو المساس بأمن المواطنين".
وقال مسؤول إعلام الحملة الأمنية، أسعد اليوسفي، إن القوة البحرية التابعة للعمالقة تمكّنت من اعتراض قارب تهريب في عمق البحر على بعد عدة أميال من منطقة مشهور قرب عمران، وعلى متنه 205 مهاجرين أفارقة حاول المهربون إدخالهم إلى البلاد بصورة غير قانونية، بينهم 125 رجلًا و80 امرأة، إضافة إلى خمسة مهربين كانوا يقودون العملية.

وأوضح اليوسفي أن عملية الضبط جاءت بعد رصد دقيق ومتابعة مستمرة لتحركات شبكات التهريب التي تستغل السواحل والمناطق النائية لتمرير المهاجرين، مؤكدًا أن القوات نفّذت عملية اعتراض محكمة رغم صعوبة الظروف البحرية، وتمكّنت من السيطرة على القارب دون وقوع أي إصابات، في مؤشر على مستوى الجاهزية والاحترافية التي تتمتع بها القوات.
وأشار إلى أن استمرار تدفّق المهاجرين غير الشرعيين من دول القرن الأفريقي يشكّل خطرًا متزايداً على البلاد، سواء من الناحية الأمنية نتيجة استغلالهم من قبل شبكات التهريب والجماعات الخارجة عن القانون، أو من الناحية الإنسانية والصحية الناجمة عن دخولهم غير المنظم. وقال إن الحملة الأمنية تواصل جهودها المكثفة لإغلاق منافذ التهريب وتشديد الرقابة على السواحل والممرات البحرية.

وأضاف المسؤول الإعلامي أن المهربين الخمسة تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم إلى الحجز التحفظي لاستكمال التحقيقات، فيما يجري التعامل مع المهاجرين وفق الإجراءات الرسمية والاعتبارات الإنسانية المعمول بها.




















