> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:
دخلت مدينة الحوطة وضواحيها الأسبوع الثالث على التوالي في حالة الانطفاء الكامل للتيار الكهربائي عقب خروج محطات الطاقة المشتراة في منشآت عباس وبئر ناصر جراء نفاذ وقود الديزل وعدم تمكن الحكومة من توفير شحنة إسعافية لمحطات الكهرباء.
وقال مصدر في كهرباء لحج، إن الوضع سيبقى كما هو وكل المحطات العاملة بالديزل بالمحافظات الثلاث خارج الخدمة وسيستمر حتى وصول أول دفعة من منحة الوقود السعودية والتي لم يحدد موعد وصولها حتى الآن.
إلى ذلك، دعا العديد من الشخصيات الاجتماعية والمختصين، السلطة المحلية بسرعة استكمال إجراءات إنشاء محطة كهرباء الطاقة الشمسية وإنهاء كل الإجراءات مع المختصين حول موقع الأرض التي سوف يقام عليها المشروع بدعم إماراتي.
ويعاني أهالي مدينة الحوطة وضواحيها جراء استمرار انقطاع التيار الكهربائي وتوقف العديد من الأجهزة الكهربائية عن العمل وهو ما دفعهم إلى التحول لمنظومات الطاقة الشمسية.
وأثّر استمرار انقطاع التيار الكهربائي على وضع مؤسسة الكهرباء بالمحافظة، حيث أدى هذا الانقطاع إلى توقف الإيرادات المالية التي تقدر بعشرات الملايين جراء عزوف المستهلكين عن السداد جراء هذا الانقطاع الطويل مما يخلخل التزامات المؤسسة وأعمالها.
وقال مصدر في كهرباء لحج، إن الوضع سيبقى كما هو وكل المحطات العاملة بالديزل بالمحافظات الثلاث خارج الخدمة وسيستمر حتى وصول أول دفعة من منحة الوقود السعودية والتي لم يحدد موعد وصولها حتى الآن.
إلى ذلك، دعا العديد من الشخصيات الاجتماعية والمختصين، السلطة المحلية بسرعة استكمال إجراءات إنشاء محطة كهرباء الطاقة الشمسية وإنهاء كل الإجراءات مع المختصين حول موقع الأرض التي سوف يقام عليها المشروع بدعم إماراتي.
ويعاني أهالي مدينة الحوطة وضواحيها جراء استمرار انقطاع التيار الكهربائي وتوقف العديد من الأجهزة الكهربائية عن العمل وهو ما دفعهم إلى التحول لمنظومات الطاقة الشمسية.
وأثّر استمرار انقطاع التيار الكهربائي على وضع مؤسسة الكهرباء بالمحافظة، حيث أدى هذا الانقطاع إلى توقف الإيرادات المالية التي تقدر بعشرات الملايين جراء عزوف المستهلكين عن السداد جراء هذا الانقطاع الطويل مما يخلخل التزامات المؤسسة وأعمالها.




















