> عدن "الأيام" خاص:
عقدت هيئة رئاسة مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين والمسرّحين قسرًا من العسكريين والأمنيين والمدنيين، برئاسة د. العميد عبده صالح المعطري، اجتماعها الدوري المخصص للإعداد للفعالية المقرر تنظيمها اليوم 27 نوفمبر أمام بوابة القصر الرئاسي بمعاشيق عند الساعة التاسعة صباحًا، لوضع اللمسات الأخيرة للترتيبات الميدانية والتنظيمية.
وأكدت الهيئة تمسّكها بجميع المطالب القانونية والحقوقية الواردة في بياناتها السابقة، وفي مقدمتها صرف كافة المرتبات المتأخرة للعام 2025 قبل نهاية العام، وجدولة مستحقات 16 شهرًا من الأعوام الماضية، واستمرار عمل اللجنة الرئاسية المكلفة بحل ملفات المسرّحين والمنقطعين من العسكريين والأمنيين والمدنيين والمتضررين من حرب عام 1994.
كما شددت على ضرورة حل ملفات المسرحين قبل 1990، بما في ذلك أحداث 1978 و1986، وملف مجندي حرب 1994 المعروفين بـ"أصحاب السييلي"، إضافة إلى مساواة شهداء وجرحى مراحل النضال السابقة بشهداء 2015.
وطالبت الهيئة بدفع مرتبات وتسويات المدنيين المشمولين بالقرار الرئاسي رقم 2 لعام 2013 أسوة بالعسكريين، ومنح الرتب المستحقة للمسرحين، وتمكينهم من فرص التأهيل داخل البلاد وخارجها، إلى جانب توفير حق العلاج للمتقاعدين وأسرهم، وإيقاف صرف الإعاشات بالعملة الصعبة مقابل سداد المرتبات المتأخرة، وتحسين الخدمات العامة وعلى رأسها الكهرباء والمياه.
وأوضحت اللجنة التحضيرية أنها استكملت إعداد ملف المطالب بشكل كامل وسيُنشر لاحقًا، مؤكدة أن "ما بعد يوم الخميس 27 نوفمبر لن يكون كما قبله"، وأن شعار المرحلة هو استعادة الكرامة أو الموت في الميادين.
وأشارت هيئة التنسيق إلى أن محاربة الفساد وتصحيح مسار الثورة الجنوبية التي انطلقت عام 2007 يمثلان جوهر المرحلة الحالية، مؤكدة أن أهدافها ستظل متطابقة مع أهداف الشهداء والجرحى، وفي مقدمتها استعادة وطن كامل السيادة بحدود ما قبل 22 مايو 1990.
وأكدت الهيئة تمسّكها بجميع المطالب القانونية والحقوقية الواردة في بياناتها السابقة، وفي مقدمتها صرف كافة المرتبات المتأخرة للعام 2025 قبل نهاية العام، وجدولة مستحقات 16 شهرًا من الأعوام الماضية، واستمرار عمل اللجنة الرئاسية المكلفة بحل ملفات المسرّحين والمنقطعين من العسكريين والأمنيين والمدنيين والمتضررين من حرب عام 1994.
كما شددت على ضرورة حل ملفات المسرحين قبل 1990، بما في ذلك أحداث 1978 و1986، وملف مجندي حرب 1994 المعروفين بـ"أصحاب السييلي"، إضافة إلى مساواة شهداء وجرحى مراحل النضال السابقة بشهداء 2015.
وطالبت الهيئة بدفع مرتبات وتسويات المدنيين المشمولين بالقرار الرئاسي رقم 2 لعام 2013 أسوة بالعسكريين، ومنح الرتب المستحقة للمسرحين، وتمكينهم من فرص التأهيل داخل البلاد وخارجها، إلى جانب توفير حق العلاج للمتقاعدين وأسرهم، وإيقاف صرف الإعاشات بالعملة الصعبة مقابل سداد المرتبات المتأخرة، وتحسين الخدمات العامة وعلى رأسها الكهرباء والمياه.
وأوضحت اللجنة التحضيرية أنها استكملت إعداد ملف المطالب بشكل كامل وسيُنشر لاحقًا، مؤكدة أن "ما بعد يوم الخميس 27 نوفمبر لن يكون كما قبله"، وأن شعار المرحلة هو استعادة الكرامة أو الموت في الميادين.
وأشارت هيئة التنسيق إلى أن محاربة الفساد وتصحيح مسار الثورة الجنوبية التي انطلقت عام 2007 يمثلان جوهر المرحلة الحالية، مؤكدة أن أهدافها ستظل متطابقة مع أهداف الشهداء والجرحى، وفي مقدمتها استعادة وطن كامل السيادة بحدود ما قبل 22 مايو 1990.
















