> زنجبار «الأيام» خاص:
أصدرت السلطة المحلية بمديرية خنفر في محافظة أبين، اليوم، بيانًا رسميًّا تحذيريًّا وتوضيحيًّا حول نقطة الجباية المستحدثة قرب جسر أبو شنب بمنطقة المخزن، مؤكدةً أن هذه النقطة غير قانونية ولا تمثل السلطة المحلية في المديرية.
وجاء في البيان، أن السلطة المحلية للمديرية قد تواصلت فورًا مع قيادة المحافظة ممثلة بـ أبو بكر حسين سالم، ومدير عام الأمن، أبو مشعل الكازمي وكافة القيادات الأمنية المعنية للتأكيد على إزالة هذه النقطة ومحاسبة المسؤولين عنها.
وأضاف البيان، أن الأشخاص الذين عملوا هذه النقطة قاموا بتنفيذها بشكل غير قانوني، موضحًا بأنهم يفرضوا الجبايات على القواطر دون وجه حق.
وأكدت السلطة المحلية في خنفر، أنها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن هذه النقطة كونها غير قانونية وتهيب بالسائقين وأصحاب القواطر بعدم التعامل مع أي جبايات خارج الإطار الرسمي والقانوني.
مشددة على أن الإجراءات المعروفة للسلطة المحلية تحظر أي تحصيل غير قانوني خارج النظام الرسمي.
واختتمت السلطة المحلية بيانها، بالتأكيد على أن القانون هو الضمان الوحيد لاستقرار سير المركبات وحركة التجارة وأن أي محاولة لاستغلال الطريق أو فرض رسوم غير قانونية تقع مسؤولية منعه على الجهات الأمنية التي تم إبلاغها بعدم قانونية هذه النقطة.
وجاء في البيان، أن السلطة المحلية للمديرية قد تواصلت فورًا مع قيادة المحافظة ممثلة بـ أبو بكر حسين سالم، ومدير عام الأمن، أبو مشعل الكازمي وكافة القيادات الأمنية المعنية للتأكيد على إزالة هذه النقطة ومحاسبة المسؤولين عنها.
وأضاف البيان، أن الأشخاص الذين عملوا هذه النقطة قاموا بتنفيذها بشكل غير قانوني، موضحًا بأنهم يفرضوا الجبايات على القواطر دون وجه حق.
وأكدت السلطة المحلية في خنفر، أنها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن هذه النقطة كونها غير قانونية وتهيب بالسائقين وأصحاب القواطر بعدم التعامل مع أي جبايات خارج الإطار الرسمي والقانوني.
مشددة على أن الإجراءات المعروفة للسلطة المحلية تحظر أي تحصيل غير قانوني خارج النظام الرسمي.
واختتمت السلطة المحلية بيانها، بالتأكيد على أن القانون هو الضمان الوحيد لاستقرار سير المركبات وحركة التجارة وأن أي محاولة لاستغلال الطريق أو فرض رسوم غير قانونية تقع مسؤولية منعه على الجهات الأمنية التي تم إبلاغها بعدم قانونية هذه النقطة.




















