> عدن "الأيام" خاص:
أكد تجمع اتحاد الجنوب العربي، اليوم، متابعته المستمرة للتطورات في وادي حضرموت، وما يرافقها من تحركات للقوات المتواجدة في المنطقة، بما فيها القوات الجنوبية، في إطار التطورات الأمنية والإدارية المحلية.
وأوضح التجمع تأييده الكامل لتحرير الوادي ودعمه للقوات الجنوبية، مشددًا على أهمية إدارة شؤون وادي حضرموت بما يراعي تطلعات أبنائه ويحافظ على الاستقرار والسلم المجتمعي. ودعا إلى التنسيق بين جميع الجهات المعنية، بما فيها القوات الجنوبية والسلطات المحلية والمكونات المجتمعية، لضمان حماية المصالح العامة وتحقيق الأمن والاستقرار.
وشدد التجمع على ضرورة أن تكون أي ترتيبات تخص إدارة أو انتشار القوات داخل الوادي شفافة ومتوافقة مع المجتمع المحلي، مع مراعاة مصالح المواطنين أولًا بعيدًا عن أي توترات أو صدامات. كما جدد دعوته لتفعيل قنوات الحوار بين كافة الأطراف الداخلية والعمل على وضع رؤية مشتركة لتعزيز الاستقرار والتنمية في وادي حضرموت وكل مناطق الجنوب.
وأشار البيان إلى أن القوات الجنوبية مدعوة لإعادة الاعتبار لحضرموت والمعاشيق وفقًا لاتفاقية الرياض الثانية، مؤكدًا أن هذه الخطوة ضرورية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأوضح التجمع تأييده الكامل لتحرير الوادي ودعمه للقوات الجنوبية، مشددًا على أهمية إدارة شؤون وادي حضرموت بما يراعي تطلعات أبنائه ويحافظ على الاستقرار والسلم المجتمعي. ودعا إلى التنسيق بين جميع الجهات المعنية، بما فيها القوات الجنوبية والسلطات المحلية والمكونات المجتمعية، لضمان حماية المصالح العامة وتحقيق الأمن والاستقرار.
وشدد التجمع على ضرورة أن تكون أي ترتيبات تخص إدارة أو انتشار القوات داخل الوادي شفافة ومتوافقة مع المجتمع المحلي، مع مراعاة مصالح المواطنين أولًا بعيدًا عن أي توترات أو صدامات. كما جدد دعوته لتفعيل قنوات الحوار بين كافة الأطراف الداخلية والعمل على وضع رؤية مشتركة لتعزيز الاستقرار والتنمية في وادي حضرموت وكل مناطق الجنوب.
وأشار البيان إلى أن القوات الجنوبية مدعوة لإعادة الاعتبار لحضرموت والمعاشيق وفقًا لاتفاقية الرياض الثانية، مؤكدًا أن هذه الخطوة ضرورية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.


















