> الحوطة «الأيام» خاص:
قال مصدر مسؤول في كهرباء لحج، أمس الأول، إن مجهولين خارجين عن القانون قاموا بسرقة أسلاك خطوط الضغط العالي وكابلات إحدى محولات الخفض في مدينة صبر بمديرية تبن في محافظة لحج.

إلى ذلك، ناشدت المؤسسة العامة لكهرباء لحج الحكومة والجهات المختصة بضرورة التدخل العاجل لتوفير كميات كافية من الوقود، ذلك وبعد دخول المحافظة منذ 27 يومًا من الانطفاءات المتواصلة ما تسبب في تدهور الشبكة.

وأضاف العقربي، أن المؤسسة تبذل جهودًا كبيرة للحفاظ على الخدمة إلا أن نقص الوقود يقف عائقًا أمام إعادة تشغيل المحطات واستقرار التيار، مؤكدًا أن الوضع يتطلب تدخلًا حكوميًا فوريًا لتلافي المزيد من الأضرار.
وطالب المدير العام، الحكومة بسرعة توفير الوقود اللازم وتقديم الدعم العاجل للمؤسسة، حفاظًا على ما تبقى من البنية التحتية الكهربائية وضمان استمرار الخدمة للمواطنين الذين يعانون من أوضاع معيشية صعبة زادها انقطاع الكهرباء سوءًا.
وأكد المصدر أن أجهزة الأمن المختصة تباشر التحقيق والتحري لضبط المتهمين بعمليات السرقة، مشيرًا بأن عمليات سرقة أسلاك الكهرباء زادت حدتها جراء استمرار انقطاع التيار الكهربائي بما يقارب الشهر.

إلى ذلك، ناشدت المؤسسة العامة لكهرباء لحج الحكومة والجهات المختصة بضرورة التدخل العاجل لتوفير كميات كافية من الوقود، ذلك وبعد دخول المحافظة منذ 27 يومًا من الانطفاءات المتواصلة ما تسبب في تدهور الشبكة.
وأكد مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء المحافظة، منيف العقربي، أن استمرار الانقطاع لفترة طويلة بات يشكل خطرًا حقيقيًا على الشبكة الكهربائية ويعرض المحطات لخسائر فادحة، إضافة إلى ما يسببه من مخاطر أمنية وازدياد حالات الاعتداء والسرقة في ظل غياب التيار الكهربائي.

وأضاف العقربي، أن المؤسسة تبذل جهودًا كبيرة للحفاظ على الخدمة إلا أن نقص الوقود يقف عائقًا أمام إعادة تشغيل المحطات واستقرار التيار، مؤكدًا أن الوضع يتطلب تدخلًا حكوميًا فوريًا لتلافي المزيد من الأضرار.
وطالب المدير العام، الحكومة بسرعة توفير الوقود اللازم وتقديم الدعم العاجل للمؤسسة، حفاظًا على ما تبقى من البنية التحتية الكهربائية وضمان استمرار الخدمة للمواطنين الذين يعانون من أوضاع معيشية صعبة زادها انقطاع الكهرباء سوءًا.



















