> تبن «الأيام» خاص:

​أكد الشيخ ياسر عبدالله فضل العزيبي شيخ مشائخ قبيلة العزيبة رئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن في بيان صادر عنه اليوم  وقوف قبيلة العزيبة والحلف إلى جانب القيادة السياسية في الجمهورية ممثلاً برئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، معلنا  التأييد لكافة الأجراءات القانونية الصادر عن فخامة رئيس الجمهورية وقيادة التحالف العربي ممثلاً في المملكة العربية السعودية، وابدأ كل الاحترام لكل ما يتعلق من اجراءات حول الشأن المحلي لتدعيم الأمن والاستقرار داخل الوطن مع الاشادة بما جاء في بيان قيادة السلطة المحلية في محافظة لحج و  الوقف إلى جانب قيادة السلطة المحلية ممثلاً بالمحافظ اللواء ركن احمد تركي والعمل كفريق واحد لتحقيق الاستقرار الأمني في المحافظة.

وعبر الشيخ ياسر العزببي استنكاره "لما حدث من نتواءات اراد من خلالها الخارجين عن النظام والقانون احداث الفوضى الهدامة في المحافظة وإذ نشيد بالتصدي لها في حينه واخماد الفتنة من قبل أبناء قبيلة العزيبة والقبائل الاخرى في منطقة صبر بأسناد أمني من قبل مدير عام شرطة المحافظة العميد ناصر الشوحطي، واسناد عسكري من قبل قوات العمالقة بقيادة العميد حمدي شكري وباشراف مباشر من رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة والحمد لله فقد تم القضاء على الفتنة".

وأكد بيان الشيخ ياسر العزيبي أن "قبيلة العزيبة وقيادة الحلف ثقتها الكبيرة في قيادة المملكة العربية السعودية في اسناد فخامة الرئيس والحكومة بالوقف إلى جانب الشعب الجنوبي في هذه الظروف الطارئة والاستثنائية لمواجهة التحديات كافة الحاصل اليوم في المحافظات الجنوبية، لدعم وتحقيق الاستقرار ومن خلال السعي المتواصل من اجل ايجاد حلول عادلة للقضية الجنوبية بالموافقة على الاستضافة لعقد مؤتمر الحوار الجنوبي/جنوبي 
في الرياض على طريق  تحقيق العيش الكريم للشعب الجنوبي وازدهاره.

 وإذ نثمن مواقف المملكة الدائم والداعم والثابت للأمن والاستقرار داخل الوطن، وحرصهم الشديد على تغليب لغة الحوار والتفاهم والحكمة الرشيدة على اعتبارهم السبيل الأمثل لتحقيق المصلحة العليا للقضية الجنوبية بشكل خاص وللوطن عام في مؤتمر الرياض القادم كما تشيد قبيلة العزيبة وقيادة الحلف بما صدر من مواقف ايجابية من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي بالترحيب والمشاركة في مؤتمر الحوار المقرر انعقاده في الرياض".