> سيئون «الأيام» خاص:
دشّن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عامر سعيد العامري، اليوم، استئناف تشغيل الرحلات الجوية عبر مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت، بعد توقفها خلال الفترة الماضية جراء الأحداث التي شهدها وادي حضرموت، في خطوة تعكس تحسن الأوضاع الأمنية وعودة الخدمات الحيوية إلى طبيعتها.
وجرى تدشين استئناف التشغيل بتسيير رحلات جوية عبر المسار (عدن – سيئون – القاهرة – سيئون – عدن)، بما يسهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين، وتعزيز الربط بين وادي حضرموت والعاصمة عدن، إضافة إلى جمهورية مصر العربية.
وخلال التدشين، أكد الوكيل العامري أن مطار سيئون الدولي يُعد شريانًا حيويًا لوادي حضرموت والمناطق المجاورة، لما يمثله من أهمية إنسانية وخدمية واقتصادية، مشيرًا إلى أن استئناف الرحلات جاء عقب جهود كبيرة بذلتها مختلف الجهات الرسمية والأمنية والفنية، لإعادة تشغيل المطار وتهيئة الأجواء المناسبة لاستئناف الحركة الجوية.
وأشاد العامري بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية، والذي كان له دور محوري في تهيئة الظروف الملائمة لإعادة تشغيل المطار، وتعزيز الأمن والاستقرار في محافظة حضرموت.
من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الكابتن صالح بن نهيد، أن إعادة تشغيل مطار سيئون الدولي تمت خلال فترة قياسية، مثمنًا الجهود المشتركة لكافة الجهات المعنية التي أسهمت في استكمال الترتيبات الفنية والتشغيلية وفق المعايير المعتمدة.
بدوره، عبّر مدير عام مطار سيئون الدولي، علي باكثير، عن سعادته باستئناف حركة الطيران، مؤكدًا جاهزية المطار من الجوانب الفنية والأمنية، ومشيدًا بتفاني كوادر المطار التي واصلت العمل خلال فترة التوقف للحفاظ على جاهزية المرافق وسلامة التشغيل.
وجرى تدشين استئناف التشغيل بتسيير رحلات جوية عبر المسار (عدن – سيئون – القاهرة – سيئون – عدن)، بما يسهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين، وتعزيز الربط بين وادي حضرموت والعاصمة عدن، إضافة إلى جمهورية مصر العربية.
وخلال التدشين، أكد الوكيل العامري أن مطار سيئون الدولي يُعد شريانًا حيويًا لوادي حضرموت والمناطق المجاورة، لما يمثله من أهمية إنسانية وخدمية واقتصادية، مشيرًا إلى أن استئناف الرحلات جاء عقب جهود كبيرة بذلتها مختلف الجهات الرسمية والأمنية والفنية، لإعادة تشغيل المطار وتهيئة الأجواء المناسبة لاستئناف الحركة الجوية.
وأشاد العامري بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية، والذي كان له دور محوري في تهيئة الظروف الملائمة لإعادة تشغيل المطار، وتعزيز الأمن والاستقرار في محافظة حضرموت.
من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الكابتن صالح بن نهيد، أن إعادة تشغيل مطار سيئون الدولي تمت خلال فترة قياسية، مثمنًا الجهود المشتركة لكافة الجهات المعنية التي أسهمت في استكمال الترتيبات الفنية والتشغيلية وفق المعايير المعتمدة.
بدوره، عبّر مدير عام مطار سيئون الدولي، علي باكثير، عن سعادته باستئناف حركة الطيران، مؤكدًا جاهزية المطار من الجوانب الفنية والأمنية، ومشيدًا بتفاني كوادر المطار التي واصلت العمل خلال فترة التوقف للحفاظ على جاهزية المرافق وسلامة التشغيل.



















