> عتق "الأيام" خاص:
نوقش، اليوم، نتائج فحص عينات مياه مديرية بيحان، وذلك عقب استلام نتائج الفحوصات المخبرية الصادرة عن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة – فرع شبوة، والتي أظهرت سلامة المياه وخلوها من الملوثات والشوائب والعوالق المائية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي خُصص لمناقشة أوضاع محطات ومصانع إنتاج المياه، حيث ثمّن مدير عام مكتب الأشغال بمحافظة شبوة عوض أحمد رويس، الجهود التي بذلها قطاع صحة البيئة بمكتب أشغال بيحان، مؤكدًا أهمية استمرار أعمال المتابعة والرقابة الميدانية، وعدم الاكتفاء بنتائج الفحوصات الإيجابية، بما يضمن الحفاظ على مستوى السلامة الصحية وجودة مياه الشرب.
من جانبه، استعرض م. نبيل عيسى الخطة القادمة الهادفة إلى متابعة محطات المياه ومصانع الثلج في المناطق الشرقية، خاصةً تلك التي أصبح بعضها متهالكًا نتيجة الرطوبة والملوحة، الأمر الذي قد ينعكس سلبًا على صحة وسلامة المستهلكين.
وأوضح أن الخطة تتضمن حصر المنشآت وفق الاستبيانات الخاصة بها، وتقييم مستوى الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية، والعمل وفق قانون الرقابة على الأغذية ولائحة الاشتراطات الصحية، إلى جانب أخذ عينات دورية وإحالتها إلى المختبرات المعتمدة لفحص جودة مياه الشرب بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.
وتأتي هذه الخطوة ضمن توجيهات وزير الأشغال العامة والطرق، وتوجهات الإدارة العامة لصحة البيئة الرامية إلى تحسين مستوى الأداء وتعزيز أنشطة الفروع، والارتقاء بدورها الرقابي في حماية الصحة العامة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي خُصص لمناقشة أوضاع محطات ومصانع إنتاج المياه، حيث ثمّن مدير عام مكتب الأشغال بمحافظة شبوة عوض أحمد رويس، الجهود التي بذلها قطاع صحة البيئة بمكتب أشغال بيحان، مؤكدًا أهمية استمرار أعمال المتابعة والرقابة الميدانية، وعدم الاكتفاء بنتائج الفحوصات الإيجابية، بما يضمن الحفاظ على مستوى السلامة الصحية وجودة مياه الشرب.
من جانبه، استعرض م. نبيل عيسى الخطة القادمة الهادفة إلى متابعة محطات المياه ومصانع الثلج في المناطق الشرقية، خاصةً تلك التي أصبح بعضها متهالكًا نتيجة الرطوبة والملوحة، الأمر الذي قد ينعكس سلبًا على صحة وسلامة المستهلكين.
وأوضح أن الخطة تتضمن حصر المنشآت وفق الاستبيانات الخاصة بها، وتقييم مستوى الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية، والعمل وفق قانون الرقابة على الأغذية ولائحة الاشتراطات الصحية، إلى جانب أخذ عينات دورية وإحالتها إلى المختبرات المعتمدة لفحص جودة مياه الشرب بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.
وتأتي هذه الخطوة ضمن توجيهات وزير الأشغال العامة والطرق، وتوجهات الإدارة العامة لصحة البيئة الرامية إلى تحسين مستوى الأداء وتعزيز أنشطة الفروع، والارتقاء بدورها الرقابي في حماية الصحة العامة.

















