> طورالباحة «الأيام» خاص:
قال مدير شركة الصبيحي للغاز، عبدالله محمود الصبيحي، أمس، إن مدراء عموم المديريات الواقعة ضمن نطاق عمل الشركة يواصلون مطالبة الشركة بالحصص المعتمدة لهم، في وقت تواجه فيه الشركة عجزًا حادًا وغير مسبوق في كميات الغاز المخصصة لمحطاتها، نتيجة عدم تحميل المقطورات المعتمدة من قبل الجهات المختصة.
وأوضح الصبيحي، أنه وجّه عدة مذكرات رسمية إلى الجهات المعنية، أكد فيها أن نسبة العجز تجاوزت 85 %، رغم وجود اعتماد رسمي يومي بالكميات المحددة لكل محطة، صادر عن المدير العام التنفيذي لشركة صافر، وبموجب محضر القائد أبو زرعة المحرمي، والمُوثَّق لدى محكمة الاستئناف بعدن.
وأشار إلى أن الشكاوى الواردة من مدراء عموم المديريات جاءت نتيجة النقص الكبير في الكميات المخصصة لكل مديرية، مبينًا أن هذا العجز تسبب في إشكاليات واسعة وأزمة تموينية خانقة انعكست سلبًا على المواطنين، من خلال الازدحام الشديد وتوقف عدد من نقاط التوزيع.
وبيّن أن مؤسسة «أوكتان فيول» المعتمدة لتوزيع الغاز على سبع مديريات (جزء من تبن، لبعوس، المفلحي، الحبيلين، حبيل الريدة، حبيل جبر، ويهر)، لديها اعتماد رسمي بثلاث مقطورات يوميًا، إلا أنه خلال الفترة من 8 إلى 12 فبراير لم يتم تحميل سوى ثلاث مقطورات فقط من أصل 15 مقطورة معتمدة، بعجز بلغ 80 %.
كما أوضح أن محطة الفرشة المعتمدة لتموين مديريات طور الباحة، المقاطرة، القبيطة، والمضاربة، لديها اعتماد رسمي بمقطورتين يوميًا، غير أنه خلال الفترة نفسها تم تحميل مقطورة واحدة فقط من أصل 10 مقطورات معتمدة، بعجز بلغ 90 %.
وخاطب مدير شركة الصبيحي للغاز الجهات المختصة، وفي مقدمتها رئاسة الوزراء، ووزارة النفط والمعادن، ومحافظ محافظة لحج، والجهات ذات العلاقة، إضافة إلى الشركة الوطنية للغاز ومندوب شركة صافر، داعيًا إلى تدخل عاجل وحاسم لضمان الالتزام بالمخصصات اليومية المعتمدة رسميًا، ومعالجة أسباب العجز بما يكفل استقرار التموين ومنع تفاقم الأزمة.
واختتم الصبيحي، تصريحه بالتأكيد على أن الشركة مستمرة في أداء واجبها رغم التحديات، مشددًا على أن انتظام التوريد بالكميات المعتمدة يمثل الركيزة الأساسية لاستقرار السوق وخدمة المواطنين.
وأوضح الصبيحي، أنه وجّه عدة مذكرات رسمية إلى الجهات المعنية، أكد فيها أن نسبة العجز تجاوزت 85 %، رغم وجود اعتماد رسمي يومي بالكميات المحددة لكل محطة، صادر عن المدير العام التنفيذي لشركة صافر، وبموجب محضر القائد أبو زرعة المحرمي، والمُوثَّق لدى محكمة الاستئناف بعدن.
وأشار إلى أن الشكاوى الواردة من مدراء عموم المديريات جاءت نتيجة النقص الكبير في الكميات المخصصة لكل مديرية، مبينًا أن هذا العجز تسبب في إشكاليات واسعة وأزمة تموينية خانقة انعكست سلبًا على المواطنين، من خلال الازدحام الشديد وتوقف عدد من نقاط التوزيع.
وبيّن أن مؤسسة «أوكتان فيول» المعتمدة لتوزيع الغاز على سبع مديريات (جزء من تبن، لبعوس، المفلحي، الحبيلين، حبيل الريدة، حبيل جبر، ويهر)، لديها اعتماد رسمي بثلاث مقطورات يوميًا، إلا أنه خلال الفترة من 8 إلى 12 فبراير لم يتم تحميل سوى ثلاث مقطورات فقط من أصل 15 مقطورة معتمدة، بعجز بلغ 80 %.
كما أوضح أن محطة الفرشة المعتمدة لتموين مديريات طور الباحة، المقاطرة، القبيطة، والمضاربة، لديها اعتماد رسمي بمقطورتين يوميًا، غير أنه خلال الفترة نفسها تم تحميل مقطورة واحدة فقط من أصل 10 مقطورات معتمدة، بعجز بلغ 90 %.
وخاطب مدير شركة الصبيحي للغاز الجهات المختصة، وفي مقدمتها رئاسة الوزراء، ووزارة النفط والمعادن، ومحافظ محافظة لحج، والجهات ذات العلاقة، إضافة إلى الشركة الوطنية للغاز ومندوب شركة صافر، داعيًا إلى تدخل عاجل وحاسم لضمان الالتزام بالمخصصات اليومية المعتمدة رسميًا، ومعالجة أسباب العجز بما يكفل استقرار التموين ومنع تفاقم الأزمة.
واختتم الصبيحي، تصريحه بالتأكيد على أن الشركة مستمرة في أداء واجبها رغم التحديات، مشددًا على أن انتظام التوريد بالكميات المعتمدة يمثل الركيزة الأساسية لاستقرار السوق وخدمة المواطنين.



















