> الحوطة «الأيام» خاص:
عقد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج عوض بن عوض الصلاحي، اليوم الإثنين، لقاءً مع عدد من مالكي محطات الغاز وبحضور مندوب شركة الغاز بالمحافظة سراج السعدي، وذلك لمناقشة الأزمة الخانقة وآلية لتوفير الغاز لمديريات محافظة لحج.
وأكد الصلاحي، على بذل الجهود من كافة الجهات والمسؤولين بداية من مدراء العموم ومالكي المحطات ومندوبي الشركة اليمنية للغاز والسلطات في إطار المحافظة والجهات المعنية لبحث معالجات مستعجلة لوقف الأزمة ومناشدة الشركة بتعزيز محافظة لحج بالمخصص والمتأخر من المقطورات التي أدت إلى توسع الأزمة مما يعرقل أداء السلطات ويضاعف معاناة المواطنين.
وشدّد الأمين العام، على مندوب الشركة في عمل آلية مستعجلة للتوزيع العادل للمديريات التي تعاني عجزًا كبيرًا، وكذا طالب مالكي المحطات الوقوف على تسعيرة واحدة وعدم مشاركتهم في مضاعفة الأزمة.
وناشد الصلاحي، مدير عام شركة الغاز اليمنية صافر بالإفراج عن المخصص المعتمد ومعالجة العجز التمويني لمدة ثلاثة أشهر في رفد المحافظة بما يعادل 300 مقطورة للأشهر لأن العجز كبير بما يعادل 101 للشهرين، وأكد الصلاحي بالإفراج عنها من قبل دائرة التموين صافر والتوزيع العادل للمديريات من نسبة الغاز نظرًا لازدياد الطلب وتوسع السكاني والنازحين بالمحافظة مما زادت عملية الطلب والاستهلاك.
وطالب وزير النفط والمعادن بالتحرك ومساندة محافظة لحج بالأزمة المستفحلة التي تتدحرج شهر بعد آخر حتى وصلت إلى ما تعانيه اليوم وربما قد تنذر بما لا يحمد عقباه خلال الأيام إذا لم يتم الوقوف في معالجة تلك الأزمة والإشكالية التي ضاعفت من معاناة المواطنين.
بدوره مندوب الشركة سراج أكد استعداده في بذل الجهود القصوى في عملية الاستلام وتفريغ المقطورات المديريات التي تعاني وفقًا لما يصل وبتوجيهات المحافظة والتي اليوم قد تصل 15 مقطورة والتي سيتم حل جزء من المشكلة بمعظم المديريات، لكنه طالب الشركة بالتعزيز واستمرار الضخ إلى كافة مديريات المحافظة علمًا أن ازدياد المستهلكين جاء من العاصمة عدن التي هي الأخرى تعاني من أزمة خانقة نظرا للاسباب نفسها من عدم الإفراج عن المخصص الاحتياطي لمحافظتي عدن ولحج.
وأكد الصلاحي، على بذل الجهود من كافة الجهات والمسؤولين بداية من مدراء العموم ومالكي المحطات ومندوبي الشركة اليمنية للغاز والسلطات في إطار المحافظة والجهات المعنية لبحث معالجات مستعجلة لوقف الأزمة ومناشدة الشركة بتعزيز محافظة لحج بالمخصص والمتأخر من المقطورات التي أدت إلى توسع الأزمة مما يعرقل أداء السلطات ويضاعف معاناة المواطنين.
وشدّد الأمين العام، على مندوب الشركة في عمل آلية مستعجلة للتوزيع العادل للمديريات التي تعاني عجزًا كبيرًا، وكذا طالب مالكي المحطات الوقوف على تسعيرة واحدة وعدم مشاركتهم في مضاعفة الأزمة.
وناشد الصلاحي، مدير عام شركة الغاز اليمنية صافر بالإفراج عن المخصص المعتمد ومعالجة العجز التمويني لمدة ثلاثة أشهر في رفد المحافظة بما يعادل 300 مقطورة للأشهر لأن العجز كبير بما يعادل 101 للشهرين، وأكد الصلاحي بالإفراج عنها من قبل دائرة التموين صافر والتوزيع العادل للمديريات من نسبة الغاز نظرًا لازدياد الطلب وتوسع السكاني والنازحين بالمحافظة مما زادت عملية الطلب والاستهلاك.
وطالب وزير النفط والمعادن بالتحرك ومساندة محافظة لحج بالأزمة المستفحلة التي تتدحرج شهر بعد آخر حتى وصلت إلى ما تعانيه اليوم وربما قد تنذر بما لا يحمد عقباه خلال الأيام إذا لم يتم الوقوف في معالجة تلك الأزمة والإشكالية التي ضاعفت من معاناة المواطنين.
بدوره مندوب الشركة سراج أكد استعداده في بذل الجهود القصوى في عملية الاستلام وتفريغ المقطورات المديريات التي تعاني وفقًا لما يصل وبتوجيهات المحافظة والتي اليوم قد تصل 15 مقطورة والتي سيتم حل جزء من المشكلة بمعظم المديريات، لكنه طالب الشركة بالتعزيز واستمرار الضخ إلى كافة مديريات المحافظة علمًا أن ازدياد المستهلكين جاء من العاصمة عدن التي هي الأخرى تعاني من أزمة خانقة نظرا للاسباب نفسها من عدم الإفراج عن المخصص الاحتياطي لمحافظتي عدن ولحج.




















