> عدن«الأيام» خاص:
بحث وزير الإدارة المحلية، بدر باسلمة، اليوم الإثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع رئيس وحدة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووحدتي اليمن والخليج في مؤسسة برجهوف الألمانية، أوليفر ويلز، وكبيرة المستشارين في الوحدة سونيا نويفايلر، سبل تعزيز قدرات السلطات المحلية ودعم جهود الاستقرار والتنمية في المحافظات.
وناقش اللقاء، آليات تمكين السلطات المحلية من إدارة مواردها المالية والإدارية وتعزيز أدائها المؤسسي، بما ينسجم مع توجهات الوزارة لمنح الوحدات الإدارية صلاحيات أوسع بصورة تدريجية وفق برامج عملية واضحة.
وأكد الوزير، خلال اللقاء الذي حضره نائب وزير الإدارة المحلية معين محمود، وعدد من قيادات الوزارة، أهمية تنفيذ برامج ومشاريع تستهدف تطوير قدرات قيادات السلطات المحلية، في إطار الحكومة لتعزيز اللامركزية الإدارية والمالية وتمكين الوحدات الإدارية من أداء دورها التنموي والخدمي.
وأشار إلى أن الوزارة تعتزم تنظيم ورشة عمل متخصصة لقيادات السلطات المحلية لمناقشة عدد من المحاور المرتبطة بتطوير منظومة الإدارة المحلية، بهدف الخروج برؤى عملية تسهم في معالجة الاختلالات القائمة في المحافظات وتهيئتها تدريجياً لمرحلة نقل الصلاحيات المالية والإدارية وفق معايير تعزز الكفاءة المؤسسية والجاهزية الإدارية، موضحًا أن هذا التوجه يأتي ضمن رؤية إصلاحية شاملة تتضمن تطوير منظومة لتقييم الأداء المؤسسي للسلطات المحلية.
من جانبه، أكد أوليفر ويلز، استعداد مؤسسة برجهوف لدعم خطط وزارة الإدارة المحلية، مشيدًا بالتوجهات الإصلاحية الرامية إلى تعزيز قدرات السلطات المحلية، مبديًا استعداد المؤسسة للمساهمة بخبراتها في مجالات بناء القدرات المؤسسية ودعم الاستقرار والتنمية المحلية بما يسهم في تحسين أداء السلطات المحلية وتعزيز دورها في تحقيق التنمية والاستقرار.
و في سياق آخر، أكد وزير الإدارة المحلية أهمية تكامل الجهود بين الوزارة والسلطة المحلية بمحافظة تعز، والعمل على تهيئة بيئة مؤسسية ملائمة تعزز الاستقرار الإداري والتنفيذي وتدعم جهود التنمية المحلية.
وشدد الوزير باسلمة خلال لقائه، في العاصمة عدن، محافظ تعز نبيل شمسان، على ضرورة التحديات الإدارية والتنموية التي تواجه السلطة المحلية بالمحافظة وسبل معالجتها.
من جانبه، أشاد محافظ تعز، بمشروع تعزيز اللامركزية الذي تعمل عليه وزارة الإدارة المحلية، وبمبادرة إنشاء أكاديمية تدريب وتأهيل كوادر السلطات المحلية.
وناقش اللقاء، آليات تمكين السلطات المحلية من إدارة مواردها المالية والإدارية وتعزيز أدائها المؤسسي، بما ينسجم مع توجهات الوزارة لمنح الوحدات الإدارية صلاحيات أوسع بصورة تدريجية وفق برامج عملية واضحة.
وأكد الوزير، خلال اللقاء الذي حضره نائب وزير الإدارة المحلية معين محمود، وعدد من قيادات الوزارة، أهمية تنفيذ برامج ومشاريع تستهدف تطوير قدرات قيادات السلطات المحلية، في إطار الحكومة لتعزيز اللامركزية الإدارية والمالية وتمكين الوحدات الإدارية من أداء دورها التنموي والخدمي.
وأشار إلى أن الوزارة تعتزم تنظيم ورشة عمل متخصصة لقيادات السلطات المحلية لمناقشة عدد من المحاور المرتبطة بتطوير منظومة الإدارة المحلية، بهدف الخروج برؤى عملية تسهم في معالجة الاختلالات القائمة في المحافظات وتهيئتها تدريجياً لمرحلة نقل الصلاحيات المالية والإدارية وفق معايير تعزز الكفاءة المؤسسية والجاهزية الإدارية، موضحًا أن هذا التوجه يأتي ضمن رؤية إصلاحية شاملة تتضمن تطوير منظومة لتقييم الأداء المؤسسي للسلطات المحلية.
من جانبه، أكد أوليفر ويلز، استعداد مؤسسة برجهوف لدعم خطط وزارة الإدارة المحلية، مشيدًا بالتوجهات الإصلاحية الرامية إلى تعزيز قدرات السلطات المحلية، مبديًا استعداد المؤسسة للمساهمة بخبراتها في مجالات بناء القدرات المؤسسية ودعم الاستقرار والتنمية المحلية بما يسهم في تحسين أداء السلطات المحلية وتعزيز دورها في تحقيق التنمية والاستقرار.
و في سياق آخر، أكد وزير الإدارة المحلية أهمية تكامل الجهود بين الوزارة والسلطة المحلية بمحافظة تعز، والعمل على تهيئة بيئة مؤسسية ملائمة تعزز الاستقرار الإداري والتنفيذي وتدعم جهود التنمية المحلية.
وشدد الوزير باسلمة خلال لقائه، في العاصمة عدن، محافظ تعز نبيل شمسان، على ضرورة التحديات الإدارية والتنموية التي تواجه السلطة المحلية بالمحافظة وسبل معالجتها.
من جانبه، أشاد محافظ تعز، بمشروع تعزيز اللامركزية الذي تعمل عليه وزارة الإدارة المحلية، وبمبادرة إنشاء أكاديمية تدريب وتأهيل كوادر السلطات المحلية.




















