> رأس العارة «الأيام» خاص:
باشرت النيابة العامة في مديرية المضاربة ورأس العارة بلحج، والجهات القانونية المختصة في الحملة
الأمنية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بأمن شرطة لحج، السبت، إجراءاتها بتحريز
وفرز الكمية التي تم ضبطها أمس التي بلغت 620 طردًا من المخدرات منها 520 طردًا من
مادة الشبو، و100 طرد من مادة الهيروين.

وأكد مدير إدارة مكافحة المخدرات في أمن لحج المقدم مختار الدقم،
أن شحنة المخدرات المضبوطة ليست الأولى بل هناك شحنات تم ضبطها من قبل
بحرية الحملة الأمنية بقيادة العميد حمدي شكري سابقًا، مشيرًا إلى أهمية
اتخاذ الإجراءات القانونية بحضور النيابة لاستكمال إجراءات تحريز وضبط
الشحنة وإحالتها إلى النيابة الجزائية بالعاصمة عدن خلال الأيام القادمة.

وأشاد الدقم، باليقظة الدائمة لأفراد بحرية الحملة الأمنية في
مراقبة المياه الإقليمية للبلاد وعدم استخدامها كطريق عبور المخدرات إلى
داخل البلاد وإلى الدول المجاورة، مؤكدًا على الضرب بيد من حديد كل من تسول
له نفسه تهريب وترويج المخدرات، ولافتًا إلى أن هناك العديد من قضايا
الضبط لشحنات مخدرات تم إحالتها إلى النيابة الجزائية مع المتهمين بعملية
التهريب في أوقات سابقه من قبل بحرية الحملة الأمنية.

هذا وقد تمكنت الوحدة البحرية التابعة للحملة الأمنية والعسكرية في مديرية المضاربة ورأس العارة وباب المندب بمحافظة لحج، التابعة لأولوية العمالقة بقيادة العميد حمدي شكري، أمس، من ضبط وإحباط عملية لإدخال كميات كبيرة من أخطر أنواع المخدرات "هيروين وشبو"، كانت في طريقها إلى محافظتي لحج وعدن وكذا إلى مناطق خاضعة للحوثيين، حيث كانت على متن قارب قبالة سواحل المديرية قادمة من محافظة المهرة.

وبحسب مصادر في الحملة الأمنية، أنه بعد عملية استخباراتية ومتابعة ورصد للقارب المحمل بشحنة المخدرات، تم اعتراضه من قبل قوات البحرية التابعة للحملة الأمنية دون أي مقاومة من قبل المهربين واقتياد القارب إلى سواحل المديرية مع ضبط أربعة بحارة كانوا على متن القارب من أبناء الحديدة تابعين لجماعة الحوثي، وقدرت الكميات المضبوطة من المخدرات بأكثر من نصف طن وهي كمية تعد الأكبر التي تم ضبطها خلال العام الجاري وتقدر قيمتها بملايين الدولارات.




















