> عدن «الأيام» خاص:
باشر صندوق النظافة والتحسين، اليوم، تنفيذ أعمال ميدانية واسعة في العاصمة عدن، شملت فتح الطرقات ومجاري السيول ورفع المخلفات من شوارع مديريات المحافظة، وذلك عقب هطول الأمطار التي شهدتها المدينة.
وعقب هطول الأمطار، نفّذ وكيل أول محافظة عدن محمد الشاذلي نزولاً ميدانياً للاطلاع على سير أعمال فتح الخطوط ومجاري تصريف مياه الأمطار وشفط المياه المتراكمة، بالتنسيق مع السلطات المحلية في المديريات.. مؤكداً اهتمام قيادة السلطة المحلية بسرعة معالجة آثار الأمطار والتخفيف من تداعياتها.
من جانبه، أوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين، م. قائد راشد، أن فرق الصندوق ومعداته باشرت مهامها منذ الساعات الأولى لهطول الأمطار، حيث عملت على فتح الطرق والخطوط الرئيسية، بدءاً من الشارع الرئيسي والعقبة في مديرية المعلا، إضافة إلى فتح مجاري السيول في السائلة بمديرية صيرة، إلى جانب رفع المخلفات من الطرق الرئيسية والفرعية.
وقال راشد "أن الصندوق كان على جاهزية كاملة لمواجهة آثار المنخفض الجوي"..مشيراً إلى استمرار الفرق الميدانية في أعمالها بوتيرة عالية وعلى مدار الساعة، تحسباً لأي طارئ أو مستجدات ناجمة عن الحالة الجوية.
وتفقد وكيل محافظة عدن عوض مبجر، ومدير عام مديرية صيرة بالعاصمة عدن، د. محمود بن جرادي، عدداً من مواقع تصريف مياه الأمطار في المديرية، وذلك عقب موجة الأمطار التي شهدتها صيرة وعدد من مديريات العاصمة.

كما استمعا إلى شرح من الفرق الفنية التابعة لإدارة الصرف الصحي وصندوق النظافة والتحسين، حول سير الأعمال الجارية، والتي تشمل فتح الانسدادات ورفع المخلفات والترسبات في قنوات تصريف مياه الأمطار.

وأشار إلى أن السلطة المحلية تضع في أولوياتها تخفيف معاناة المواطنين، والعمل على الاستجابة السريعة لأي بلاغات أو طوارئ ناتجة عن الأحوال الجوية، داعياً المواطنين إلى التعاون مع فرق العمل وتجنب رمي المخلفات في قنوات التصريف لما لذلك من تأثير مباشر على انسدادها.

واطلع الزامكي، خلال نزوله الميداني، على الأعمال الجارية في الشوارع الرئيسية، خصوصًا شارع المعلا وكورنيش الحمراء، التي شهدت تجمعات مائية كبيرة.. مشيداً بتكامل جهود الجهات المعنية، وفي مقدمتها السلطة المحلية، وصندوق النظافة والتحسين، ومكتب الأشغال العامة.
وأكد استمرار أعمال فتح الطرقات وشفط المياه لضمان انسيابية الحركة والتخفيف من معاناة المواطنين..موجّهًا الفرق الميدانية بمضاعفة الجهود تحسباً لاستمرار الحالة الجوية.
وأشار إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية، بتعزيز مشاريع تصريف مياه الأمطار خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في الحد من الاختناقات ومعالجة تجمعات المياه بشكل مستدام.
وعقب هطول الأمطار، نفّذ وكيل أول محافظة عدن محمد الشاذلي نزولاً ميدانياً للاطلاع على سير أعمال فتح الخطوط ومجاري تصريف مياه الأمطار وشفط المياه المتراكمة، بالتنسيق مع السلطات المحلية في المديريات.. مؤكداً اهتمام قيادة السلطة المحلية بسرعة معالجة آثار الأمطار والتخفيف من تداعياتها.
من جانبه، أوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين، م. قائد راشد، أن فرق الصندوق ومعداته باشرت مهامها منذ الساعات الأولى لهطول الأمطار، حيث عملت على فتح الطرق والخطوط الرئيسية، بدءاً من الشارع الرئيسي والعقبة في مديرية المعلا، إضافة إلى فتح مجاري السيول في السائلة بمديرية صيرة، إلى جانب رفع المخلفات من الطرق الرئيسية والفرعية.
وقال راشد "أن الصندوق كان على جاهزية كاملة لمواجهة آثار المنخفض الجوي"..مشيراً إلى استمرار الفرق الميدانية في أعمالها بوتيرة عالية وعلى مدار الساعة، تحسباً لأي طارئ أو مستجدات ناجمة عن الحالة الجوية.
وتفقد وكيل محافظة عدن عوض مبجر، ومدير عام مديرية صيرة بالعاصمة عدن، د. محمود بن جرادي، عدداً من مواقع تصريف مياه الأمطار في المديرية، وذلك عقب موجة الأمطار التي شهدتها صيرة وعدد من مديريات العاصمة.
واطلع مبجر وبن جرادي ورافقهم تاقيادي مالك هرهره ، خلال الزيارة الميدانية على مستوى الجاهزية والاستجابة من قبل الجهات المختصة، خصوصاً في مواقع تصريف مياه الأمطار.

كما استمعا إلى شرح من الفرق الفنية التابعة لإدارة الصرف الصحي وصندوق النظافة والتحسين، حول سير الأعمال الجارية، والتي تشمل فتح الانسدادات ورفع المخلفات والترسبات في قنوات تصريف مياه الأمطار.
وأكد بن جرادي حرص السلطة المحلية بمديرية صيرة على مضاعفة الجهود وتكثيف أعمال الطوارئ، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لضمان الحد من الأضرار التي تخلفها الأمطار، وتحسين كفاءة شبكات التصريف، بما يسهم في حماية الممتلكات العامة والخاصة.

وأشار إلى أن السلطة المحلية تضع في أولوياتها تخفيف معاناة المواطنين، والعمل على الاستجابة السريعة لأي بلاغات أو طوارئ ناتجة عن الأحوال الجوية، داعياً المواطنين إلى التعاون مع فرق العمل وتجنب رمي المخلفات في قنوات التصريف لما لذلك من تأثير مباشر على انسدادها.
هذا وتفقد وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع، م. غسان الزامكي، اليوم، سير أعمال شفط وتصريف مياه الأمطار وفتح الطرقات في مديريتي المعلا وخورمكسر، تنفيذًا لتوجيهات السلطة المحلية الرامية إلى رفع الجاهزية ومواجهة تداعيات الحالة الجوية.

واطلع الزامكي، خلال نزوله الميداني، على الأعمال الجارية في الشوارع الرئيسية، خصوصًا شارع المعلا وكورنيش الحمراء، التي شهدت تجمعات مائية كبيرة.. مشيداً بتكامل جهود الجهات المعنية، وفي مقدمتها السلطة المحلية، وصندوق النظافة والتحسين، ومكتب الأشغال العامة.
وأكد استمرار أعمال فتح الطرقات وشفط المياه لضمان انسيابية الحركة والتخفيف من معاناة المواطنين..موجّهًا الفرق الميدانية بمضاعفة الجهود تحسباً لاستمرار الحالة الجوية.
وأشار إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية، بتعزيز مشاريع تصريف مياه الأمطار خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في الحد من الاختناقات ومعالجة تجمعات المياه بشكل مستدام.












