> المكلا «الأيام» خاص:
أعلنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، تعليق الدراسة في جميع المرافق التعليمية والتربوية والجامعية بكافة مديريات المحافظة، وذلك بسبب الحالة الجوية وهطول الأمطار.
وشددت السلطة المحلية بالالتزام بالتعليمات، والإرشادات الصادرة عن مركز الإنذار المبكر والدفاع المدني والجهات الرسمية ذات العلاقة، حفاظًا على سلامة الجميع.
كما تفقد عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ حضرموت، سالم الخنبشي، أحوال المواطنين في مدينة المكلا، عقب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة والمناطق المجاورة، حيث استمع من لجنة الطوارئ ، ومن المواطنين، إلى شرح حول مستوى الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي، واحتياجاتهم العاجلة لمواجهة تداعياته.
وأشاد الخنبشي، بتعاون المواطنين والفرق الشبابية التطوعية مع الجهات المختصة، مؤكدًا ضرورة تضافر الجهود الرسمية والأهلية والمجتمعية لتجاوز آثار الأمطار، وسرعة معالجة الاختناقات في شبكات تصريف مياه الأمطار، وفتح المسارات المغلقة لضمان انسيابية الحركة.
كما وجه الخنبشي، قيادات السلطة المحلية في المديريات بتشكيل فرق طوارئ ميدانية للتعامل الفوري مع أي طارئ، وتقديم الدعم اللازم للمواطنين المتضررين.
وفي هذا السياق عقدت لجنة الطوارئ والكوارث بهيئة مستشفى سيئون العام، اجتماعها الأول للعام 2026م، لمراجعة خطة مواجهة الكوارث ورفع مستوى الجاهزية للتعامل مع الحالات الطارئة، خاصة المرتبطة بالأمطار والسيول.
وناقش الاجتماع، تعزيز قدرات أقسام المستشفى، وفي مقدمتها الطوارئ والحوادث، لضمان سرعة الاستجابة وتقديم الخدمات الطبية العاجلة بكفاءة، إضافة إلى استعراض احتياجات الأقسام وخطط تجهيز الكوادر الطبية والمساندة.
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مصغرة لإدارة الأزمات برئاسة رئيس الهيئة، تضم عددًا من القيادات الطبية والإدارية، مع التأكيد على بقائها في حالة انعقاد مستمر ومتابعة التطورات أولًا بأول.
وشددت اللجنة على أهمية تفعيل قنوات التواصل على مدار الساعة، وتعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وغرفة العمليات بوادي حضرموت، بما يسهم في تحسين مستوى الاستجابة للطوارئ.
وشددت السلطة المحلية بالالتزام بالتعليمات، والإرشادات الصادرة عن مركز الإنذار المبكر والدفاع المدني والجهات الرسمية ذات العلاقة، حفاظًا على سلامة الجميع.
كما تفقد عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ حضرموت، سالم الخنبشي، أحوال المواطنين في مدينة المكلا، عقب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة والمناطق المجاورة، حيث استمع من لجنة الطوارئ ، ومن المواطنين، إلى شرح حول مستوى الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي، واحتياجاتهم العاجلة لمواجهة تداعياته.
وأشاد الخنبشي، بتعاون المواطنين والفرق الشبابية التطوعية مع الجهات المختصة، مؤكدًا ضرورة تضافر الجهود الرسمية والأهلية والمجتمعية لتجاوز آثار الأمطار، وسرعة معالجة الاختناقات في شبكات تصريف مياه الأمطار، وفتح المسارات المغلقة لضمان انسيابية الحركة.
كما وجه الخنبشي، قيادات السلطة المحلية في المديريات بتشكيل فرق طوارئ ميدانية للتعامل الفوري مع أي طارئ، وتقديم الدعم اللازم للمواطنين المتضررين.
وفي هذا السياق عقدت لجنة الطوارئ والكوارث بهيئة مستشفى سيئون العام، اجتماعها الأول للعام 2026م، لمراجعة خطة مواجهة الكوارث ورفع مستوى الجاهزية للتعامل مع الحالات الطارئة، خاصة المرتبطة بالأمطار والسيول.
وناقش الاجتماع، تعزيز قدرات أقسام المستشفى، وفي مقدمتها الطوارئ والحوادث، لضمان سرعة الاستجابة وتقديم الخدمات الطبية العاجلة بكفاءة، إضافة إلى استعراض احتياجات الأقسام وخطط تجهيز الكوادر الطبية والمساندة.
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مصغرة لإدارة الأزمات برئاسة رئيس الهيئة، تضم عددًا من القيادات الطبية والإدارية، مع التأكيد على بقائها في حالة انعقاد مستمر ومتابعة التطورات أولًا بأول.
وشددت اللجنة على أهمية تفعيل قنوات التواصل على مدار الساعة، وتعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وغرفة العمليات بوادي حضرموت، بما يسهم في تحسين مستوى الاستجابة للطوارئ.



















