> الغيظة «الأيام» خاص:
عُقد اليوم في مدينة الغيظة ورشة عمل حول الإحصائيات المتعلقة بالنازحين والمهاجرين، بحضور وكيل أول محافظة المهرة د. مختار بن عويض، والتي ينفذها مكتب الإحصاء بالمحافظة ضمن برامج التدريب المرتبطة بمتابعة الهجرة الدولية.

ومن جانبه أشار مدير عام مكتب الإحصاء بالمحافظة علي المجيبي، إلى أن عملية تتبع النازحين والمهاجرين بدأت منذ العام 2015م، وتواصلت عبر مراحل متعددة، حيث تمثل هذه الجولة الحادية والأربعين ضمن نظام تتبع النزوح (DTM) بمفهومه البيئي، لمتابعة أوضاع النازحين والمهاجرين والعائدين.
كما جدد وكيل أول المحافظة، دعم السلطة المحلية، لكافة الجهود الرامية إلى تطوير العمل الإحصائي، وتذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة وفق الإمكانيات المتاحة، مؤكدًا أهمية الإحصائيات في دعم عملية اتخاذ القرار، وضرورة امتلاك بيانات دقيقة حول حالات النزوح والهجرة وغيرها من المؤشرات، مشيرًا إلى أن العمل الميداني يمثل الأساس للوصول إلى نتائج موثوقة.
ومن المقرر أن تستمر الورشة التدريبية خلال الأيام القادمة، يعقبها نزول ميداني للمشاركين إلى المناطق المستهدفة لتطبيق ما تم اكتسابه من معارف ومهارات على أرض الواقع، بما يعزز كفاءة عمليات الحصر وجمع البيانات.
وتهدف الورشة، إلى تدريب الكوادر على آليات جمع البيانات وتحليلها، مستهدفة ثلاث فئات رئيسية هي النازحون، والعائدون، والمهاجرون، وذلك في إطار تعزيز دقة الإحصائيات ودعم عملية اتخاذ القرار.

كما جدد وكيل أول المحافظة، دعم السلطة المحلية، لكافة الجهود الرامية إلى تطوير العمل الإحصائي، وتذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة وفق الإمكانيات المتاحة، مؤكدًا أهمية الإحصائيات في دعم عملية اتخاذ القرار، وضرورة امتلاك بيانات دقيقة حول حالات النزوح والهجرة وغيرها من المؤشرات، مشيرًا إلى أن العمل الميداني يمثل الأساس للوصول إلى نتائج موثوقة.
ومن المقرر أن تستمر الورشة التدريبية خلال الأيام القادمة، يعقبها نزول ميداني للمشاركين إلى المناطق المستهدفة لتطبيق ما تم اكتسابه من معارف ومهارات على أرض الواقع، بما يعزز كفاءة عمليات الحصر وجمع البيانات.



















