> عتق «الأيام» خاص:

أشاد محافظ شبوة، عوض بن الوزير، بمستوى الانضباط المالي بالمحافظة والتحسن الملحوظ في تحصيل الموارد وانتظام عمليات إيداعها لفرع البنك المركزي اليمني بالمحافظة.

وأكد المحافظ خلال ترأسه اليوم، لقاء موسع للجنة المالية بالمحافظة، بحضور الوكيل المساعد للمحافظة، رئيس اللجنة، سالم الأحمدي، وقيادات مكاتب الرقابة والمحاسبة، والشؤون القانونية، والمالية، والبنك المركزي، وشركة النفط اليمنية، على أهمية استدامة تحصيل الموارد العامة لأهميتها في تعزيز قدرات الاقتصاد الوطني، ودعم مشاريع التنمية المحلية.

وخلال اللقاء جرى استعراض تقييم مستوى استجابة القطاع المالي والمصرفي، للموجهات العامة للإصلاحات الاقتصادية، ومدى الاستفادة منها في معالجة الإشكاليات التي تواجهها الإدارة المالية بالمحافظة.

كما ناقش اللقاء آليات تبسيط بعض الإجراءات المالية الخاصة بعملية إيداع رسوم وموارد المشتقات النفطية، دون التأثير على النشاط التجاري لمبيعاتها، وضمان تغطية احتياجات السوق المحلية منها.

وشدّد المحافظ على ضرورة الالتزام الصارم بالدورة المالية، التي اعتبرها الأداة الرئيسة لضمان الاستقرار المالي بالمحافظة، وتعزيز كفاءة إدارة مواردها، وتحصيلها بشفافية تامة.

في سياق أخر، اعتمد محافظ شبوة، مصفوفة الاحتياجات الإنسانية والبنى التحتية للمحافظة للعام الجاري والتي أعدها مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وأطلع المحافظ من مدير عام المكتب الدكتور أحمد عبدالحق على مدى استجابة المصفوفة لأولويات احتياجات المحافظة في مختلف القطاعات على المدى القصير والمتوسط والطويل، ومنهجية التحليل العلمي الدقيق التي تم الاعتماد علياه لتحديد نوعية الفجوات في الخدمات الأساسية بالمحافظة.

ونوّه المحافظ، بأهمية المصفوفة، مؤكدًا بأنها تمثل أداة استراتيجية لصنع القرار وتعزيز كفاءة توزيع الموارد وضمان مواءمة المشاريع مع الاحتياجات الحقيقية للسكان.