> عدن «الأيام» خاص:
أعلن الاتحاد اليمني العام لكرة القدم، اليوم، تأجيل انطلاق الدوري العام لأندية الدرجة إلى أجل غير مسمى، في خطوة تهدف إلى إتاحة مزيد من الوقت لمعالجة المشكلة القائمة بين الأندية العدنية والاتحاد العام للعبة.
وجاء قرار التأجيل بالتزامن مع التوجه لتقديم بطولتي"كأس الاتحاد" و"كأس الجمهورية"، كبديل مرحلي يضمن استمرار النشاط الرياضي، ريثما يتم استكمال الترتيبات اللازمة لانطلاق الدوري العام بصورة منظمة وشاملة وفق اللوائح المعتمدة.
ويأتي هذا التوجه في إطار الجهود المشتركة التي يقودها وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ عدن عبدالرحمن شيخ، بالتنسيق مع الاتحاد العام للعبة برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي، لمعالجة الإشكاليات التي تواجه بعض الأندية والمتمثلة في عدم جاهزية بعض الفرق للمشاركة الرسمية.
ويرى مراقبون أن تقديم مسابقات الكأس مقابل تأجيل الدوري يعكس حرص الجهات المعنية على منح الاتحاد والأندية فرصة كافية لإعادة ترتيب أوضاعها، وإيجاد طريقًا لحل المشاكل العالقة.
وجاء قرار التأجيل بالتزامن مع التوجه لتقديم بطولتي"كأس الاتحاد" و"كأس الجمهورية"، كبديل مرحلي يضمن استمرار النشاط الرياضي، ريثما يتم استكمال الترتيبات اللازمة لانطلاق الدوري العام بصورة منظمة وشاملة وفق اللوائح المعتمدة.
ويأتي هذا التوجه في إطار الجهود المشتركة التي يقودها وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ عدن عبدالرحمن شيخ، بالتنسيق مع الاتحاد العام للعبة برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي، لمعالجة الإشكاليات التي تواجه بعض الأندية والمتمثلة في عدم جاهزية بعض الفرق للمشاركة الرسمية.
ويرى مراقبون أن تقديم مسابقات الكأس مقابل تأجيل الدوري يعكس حرص الجهات المعنية على منح الاتحاد والأندية فرصة كافية لإعادة ترتيب أوضاعها، وإيجاد طريقًا لحل المشاكل العالقة.

















