> الغيظة «الأيام» خاص:
عقد اليوم، مدير عام ميناء شحن البري مسلم سعيد زعبنوت، ومعه مدير عام جمرك شحن ثابت عوض مبارك، اجتماعًا موسعًا ضم الجهات الأمنية والإدارات العاملة بمنفذ شحن، وذلك لمناقشة سير العمل وتعزيز مستوى التنسيق المشترك داخل الميناء.
وفي مستهل الاجتماع، استعرض مدير عام الميناء أبرز المشاريع التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، وفي مقدمتها إنشاء هناجر البوابات الشرقية والغربية، مشيرًا إلى عدد من المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة بهدف تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الأداء في المنفذ.
كما ناقش الاجتماع استكمال نقل بقية الكرفانات إلى حوش المخلصين، بما يسهم في تنظيم بيئة العمل وإظهار المنفذ بمظهر حضاري يليق بالزوار والمسافرين، وشدّد مدير عام الميناء على ضرورة قيام الجهات الأمنية بضبط عملية الدخول إلى الحرم الجمركي، وقصرها على حاملي البطاقات التعريفية من الموظفين والمخلصين فقط.
من جانبه، استعرض مدير عام جمرك شحن سير الإجراءات الجمركية، مؤكدًا أهمية الالتزام بتنفيذ قرارات اللجنة الوطنية العليا لتنظيم الواردات، والعمل بروح الفريق الواحد بين مختلف الجهات العاملة في المنفذ، بما يضمن مواجهة التحديات الراهنة وتسهيل عمليتي الاستيراد والتصدير.
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات، أبرزها تكليف لجنة للإشراف على إخراج الكرفانات المتبقية من داخل حرم الميناء، وتعزيز التنسيق المستمر بين كافة الجهات العاملة بالميناء، مع تفعيل دوريات أمنية داخل حرم الميناء من قبل قوات درع الوطن، لمنع تواجد غير العاملين، فيما يتم تطبيق قرار اللجنة الوطنية لتمويل الواردات، وإلزام المستوردين بإحضار المصارفة، والعمل على تطوير وتأهيل الميناء ورفع مستوى الخدمات فيه.
وفي مستهل الاجتماع، استعرض مدير عام الميناء أبرز المشاريع التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، وفي مقدمتها إنشاء هناجر البوابات الشرقية والغربية، مشيرًا إلى عدد من المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة بهدف تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الأداء في المنفذ.
كما ناقش الاجتماع استكمال نقل بقية الكرفانات إلى حوش المخلصين، بما يسهم في تنظيم بيئة العمل وإظهار المنفذ بمظهر حضاري يليق بالزوار والمسافرين، وشدّد مدير عام الميناء على ضرورة قيام الجهات الأمنية بضبط عملية الدخول إلى الحرم الجمركي، وقصرها على حاملي البطاقات التعريفية من الموظفين والمخلصين فقط.
من جانبه، استعرض مدير عام جمرك شحن سير الإجراءات الجمركية، مؤكدًا أهمية الالتزام بتنفيذ قرارات اللجنة الوطنية العليا لتنظيم الواردات، والعمل بروح الفريق الواحد بين مختلف الجهات العاملة في المنفذ، بما يضمن مواجهة التحديات الراهنة وتسهيل عمليتي الاستيراد والتصدير.
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات، أبرزها تكليف لجنة للإشراف على إخراج الكرفانات المتبقية من داخل حرم الميناء، وتعزيز التنسيق المستمر بين كافة الجهات العاملة بالميناء، مع تفعيل دوريات أمنية داخل حرم الميناء من قبل قوات درع الوطن، لمنع تواجد غير العاملين، فيما يتم تطبيق قرار اللجنة الوطنية لتمويل الواردات، وإلزام المستوردين بإحضار المصارفة، والعمل على تطوير وتأهيل الميناء ورفع مستوى الخدمات فيه.



















